رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الرياضة يتابع مع الأولمبية تأهيل المشاركين في الأولمبياد

وزير الرياضة يتابع مع الأولمبية تأهيل المشاركين في الأولمبياد

رياضة مصرية

خالد عبد العزيز

وزير الرياضة يتابع مع الأولمبية تأهيل المشاركين في الأولمبياد

محمد هاني 26 يناير 2016 16:41


التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب ومجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية بمقر اللجنة الأوليمبية بهيئة إستاد القاهرة الدولي؛ لمناقشة المستجدات المتعلقة بالمنشطات والتأهيل النفسي والبدني للاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودي جانيرو 2016، في حضور الدكتور أسامة غنيم رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، وعدد من قيادات وزارة الرياضة.

 

وفى كلمته، أكد المهندس خالد عبد العزيز أن الوزارة تقدم كل الدعم المادي لجميع الاتحادات الرياضية؛ لتقوم بتنفيذ خطتها الخاصة بإعداد اللاعبين المصريين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو دون أى تدخل من جانب الوزارة، علاوة على توفير البنية الأساسية من منشآت رياضية لإقامة تدريب ومعسكرات اللاعبين.
وأوضح عبد العزيز :"إننا نسير خلال تلك الآونة نحو الاعتماد الدولي للمعمل المصري لمكافحة المنشطات من خلال التعاون والتكاتف بين الجميع"، مشيرا لأهمية توافر الثقافة لدى لاعبي مصر فيما يتعلق بمكافحة المنشطات.
وبدأ اللقاء بعرض تقديمي حول دور اللجنة الطبية المكونة من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية أثناء الإعداد للدورة الأوليمبية بريودى جانيرو حيث ستقوم اللجنة بفحص طبي شامل على جميع اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية، وتقديم تقارير استرشادية للاتحادات لحل المشاكل القابلة للعلاج والتي قد توثر على اللاعبين، وتقديم برامج التغذية، وتوفير فريق متخصص للدعم النفسي للاعبين.
كما تناول العرض دور اللجنة الطبية أثناء الدورة الأوليمبية والتى تتبلور فى تجهيز اللاعبين صباح يوم المنافسات على حسب الاحتياج ومتابعة برامج التغذية والوقاية من الأمراض والتعامل من الإصابات بصفة يومية بالتعاون مع الأجهزة الطبية والفنية لكل المنتخبات.
ومن جانبه، استعرض المهندس شريف العريان عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث تطبيق نظام "اللايف كوتشينج" على اللاعبين المصريين المتأهلين لأوليمبياد ريودى جانيرو، مشيرا أن برنامج "اللايف كوتشينج" يساعد اللاعبين على تحديد الاستراتيجيات التى تسهل الوصول إلى الأهداف، ويمنحهم الدعم والتشجيع والتحفيز مما يساهم فى تحسن مهارات الاتصال والعلاقات والثقة بالنفس لدى اللاعبين وتحسن الأداء.
وكشف أنه سيتم البدء فى تطبيق البرنامج أول فبراير القادم بعد ورود أسماء اللاعبين المتأهلين للأوليمبياد واللاعبين المقرر تأهلهم من الاتحادات الرياضية، لافتا أن وزير الرياضة قد وافق على دعم ما يتراوح ما بين 140 إلى 150 لاعبا ولاعبة من 3 ألعاب جماعية والألعاب الفردية لخوص برنامج "اللابف كوتشينج".
فيما أشاد رئيس اللجنة الاوليمبية بمجهودات وزير الرياضة ودعمه الكامل للاتحادات الرياضية المختلفة لرعاية اللاعبين المصريين وتوفير كل سبل الراحة لهم وتوفير المناخ الصحي والنفسي لهم ، مشيرا أن تلك الأمور ستنعكس بصورة إيجابية علي اللاعبين؛ لتحقيق الميداليات الأوليمبية، ورفع اسم مصر عاليا فى مختلف المحافل.

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان