رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الهوارى: نرفض إلغاء الانتخابات في الأندية

الهوارى: نرفض إلغاء الانتخابات في الأندية

رياضة مصرية

سحر الهواري

الهوارى: نرفض إلغاء الانتخابات في الأندية

كريم عبدالله ومحمود عبدالقادر 25 يناير 2016 16:20

 أكدت سحر الهواري، عضو مجلس النواب والاتحاد المصرى لكرة القدم، أن الحل الوحيد والأمثل لما يحدث على الساحة الرياضية في مصر من مشاكل إدارية ورفع دعاوي قضائية لبطلان انتخابات أو خلافات مع مجالس إدارات أندية وهيئات رياضية، هو تفعيل التحكيم الرياضي.


وقالت الهواري في تصريحاتها لـ " استاد مصر العربية "، أن أزمة النادي الأهلي الحالية والحكم الذى صدر ببطلان انتخابات مجلس الإدارة، ومن قبلها أزمة نادي الزمالك وغيرها من الأزمات في اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، كان يمكن حلها بسهولة، إذا كان لدينا تحكيم رياضي مفعل، بدلاً من الذهاب للمحاكم العادية المثقلة بالقضايا والبعيدة عن المجال الرياضي.


وأشارت، إلى أن معظم دول العالم تعمل بنظام التحكيم الرياضي في النزاعات المرتبطة بالرياضة والهيئات الرياضية، وهناك انتقادات لمصر في هذا الملف على المستوى الدولي، كما أن التحكيم الرياضي سيسهل الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم.


وحول قرار وزير الشباب بإلغاء بند الانتخابات للعام الثاني من اجنماعات الجمعيات العمومية للأندية ومراكز الشباب، قالت سحر الهوارى إنه من غير المعقول أن تعطل الانتخابات في كل الهيئات الشبابية والرياضية لمدة عامين، لمجرد أن هناك قانون رياضة نتحدث عنه منذ سنوات، دون أن يرى النور حتى الآن.


وأضافت، أن القانون لم يصل إلى البرلمان، ولا توجد حتى مسودة واضحة يمكن البناء عليها، وطالبت بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها في كافة الهيئات وفقا للوائح والقوانين، لأن الانتخابات حق أصيل للجمعيات العمومية، وهناك مجالس إدارات في أندية ومراكز شباب انتهت مدتها منذ عامين ولازالت قائمة، وهناك أعضاء استقالوا أو توفوا ، ولم تجرى انتخابات لاستكمال المقاعد الشاغرة .

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان