رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاهلي يعبر الاتحاد بهدف أنطوي ويتصدر موقتا

الاهلي يعبر الاتحاد بهدف أنطوي ويتصدر موقتا

رياضة مصرية

فريق الأهلي

الاهلي يعبر الاتحاد بهدف أنطوي ويتصدر موقتا

إيهاب علي 23 يناير 2016 14:59

فاز الأهلي علي مضيفه الاتحاد السكندري، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر، اليوم السبت، ، بملعب الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة ال 16 من بطولة الدوري الممتاز.

 

وسجل الغاني جون انطوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، بعد غياب طويل عن التهديف.

 

ويعود الأهلي لاعتلاء صدارة الدوري مؤقتا، برصيد 32 نقطة في انتظار مباراة الزماك وسموحة مساء اليوم، بينما تجكد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز التاسع.

 

الشوط الأول

 

بدأ الاهلي المباراة بضغط كبير علي دفاعات فريق الاتحاد، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، من خلال انطلاقات رمضان صبحي وتسديدات عبد الله السعيد.

 

وكاد شريف إكرامي حارس مرمي الأهلي، أن يكلف فريقه هدفا من خطأ فادح، بعدما سقطت الكرة من يده، من تسديدة مفاجئة، لكنها تخرج بجوار القائم الأيسر.

 

 

وبعد ربع ساعة يتلقي الجهاز الفني صدمة كبيرة بعد إصابة مصطفي فتحي في العضلة الخلفية، واجراء أول تغييراته بالدفع باللاعب محمد شعراوي.

 

وظهر تحسن ملحوظ علي الشكل الهجومي لفريق الاتحاد، بعد الدفع بالشعراوي، لكن تأثر الفريق كثيرا في النواحي الدفاعية، حيث استغل الأهلي المساحات الواسعة خلف المدافعين.

 

وفي الدقيقة 34 من عمر اللقاء، يهدر رمضان صبحي، انفراد تام ويحرم الأهلي من التقدم، بعدما تأخر في تسديد الكرة ليتصدي لها الحارس.

 

الشوط الثاني

 

يواصل الاهلي ضغطه علي دفاعات الاتحاد في محالوة جديدة، لخطف الفوز، وسط حالة من التراجع لزعيم الثغر.

 

ويغير الجهاز الفني للاهلي، بقيادة عبد العزيز عبد الشافي زيزو، طريقة اللعب في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعد تغيير عماد متعب ومشاركة مؤمن زكريا بدلا منه، حيث يلعب الاهلي بطريقة 4/2/3/1 والاكتفاء بمهاجم واحد الغاني جون انطوي.

 

وفي الدقيقة 64 يستعيد أنطوي ذاكرة التسجيل بعد غياب طويل، ويسجل الهدف الأول للأهلي من تمريرة علي الطائر للاعب أحمد فتحي، الظهير الأيمن ، ليتوجه إلي زيزو لتقبل رأسه، بعد منحه الفرصة.

 

وانتفض فريق الاتحاد بعد تلقي الهدف الأول في محاولة لإدراك التعادل، لكن دون خطورة علي مرمي شريف اكرامي.

 

وقب نهاية المباراة بخمس دقائق يجري زيزو تغيرين بخروج عبد الله السعيد ومشاركة الصاعد احمد حمدي، وخروج انطوي ونزول عمرو جمال بدلا منه.

 

ويواصل الأهلي سيطرته علي مجريات اللعب والضغط علي الاتحاد الذي رفض الاستسلام حتي اللحظات الأخيرة، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الأحمر.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان