رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. قصة 10 أهداف صنعت مجد الخطيب

فيديو.. قصة 10 أهداف صنعت مجد الخطيب

رياضة مصرية

محمود الخطيب

في عيد ميلاده الـ61..

فيديو.. قصة 10 أهداف صنعت مجد الخطيب

سيد نبوي 30 أكتوبر 2015 10:50

يحتفل أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي الخطيب" target="_blank">محمود الخطيب بعيد ميلاده.

"ستاد مصر العربية" في عيد ميلاد "بيبو" الـ61، يسلط الضوء من خلال ملف خاص على تفاصيل مشوار النجم الأسطوري، في محاولة لنقل مدى عظمة مسيرته إلى الأجيال الحديثة التي لم تشهد إبداع اللاعب المصري الوحيد الحاصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. "طالع الملف من هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا"




ويرصد "استاد مصر العربية" أهم وأبرز 10 أهداف في مسيرة "بيبو" الكروية على المستويين المحلي والإفريقي مع الأهلي والدولي مع المنتخب المصري.

 

 

 

1- هدفه في مرمي أشانتي كوتوكو الغاني في معقل  بلاد السحر والسحرة عام 1982، حين حصل الأهلي علي أول بطولة إفريقية بعد الفوز في مباراة القاهرة بثلاثية للخطيب وعلاء ميهوب ومصطفى عبده وفي غانا فاز الأهلي بهدف الأسطورة بيبو.

 

 

 



2 - تقدم الخطيب بالهدف الأول في مرمى المرسى التونسي، بقذيفة ولا أروع، في لقاء دور الـ32 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985، في لقاء الإياب بالقاهرة، الذي انتهى برباعية لصالح الأهلي.

 

 

 


3-أحد أجمل أهداف بيبو، فهو هدف "بالكعب" بلمسة فنية كبيرة، خلال مواجهة دراجونز بطل بنين، ضمن منافسات بطولة إفريقيا 1985. 

 


4- هدف لا زال في ذاكرة المصريين، وهو هدف الفوز على تونس 3-2 عام 1977 في اللقاء  التاريخي في القاهرة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.


 

5- هدف رائع وغير متوقع، أمام فريق إسكو، ضمن منافسات الدوري المصري عام 1980.

 

 

6- هدف في مرمى أسيك أبيدجان الإيفواري، ضمن منافسات بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام 1984.



 

7- هدف من قذيفة لا تصد ولا ترد في مرمى أشانتي كوتوكو، في اللقاء الذي انتهى لصالح الأهلي بالفوز بهدفين دون رد، ضمن منافسات بطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1987.

 

8- هدف ومراوغة أكثر من رائعة، فعلى الرغم من إصابته لعب اللقاء أمام الأوليمبي، ضمن منافسات الدوري المصري وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

 

 

9- هدف "البطولة" حيث كان بيبو على مقاعد الاحتياط وحين شارك أحرز هدف تقليص الفارق أمام الزمالك المتقدم، وشارك في فوز الأهلي برباعية مقابل هدفين في نهائي كأس مصر عام 1978.

 

10- أحد أجمل أهداف بيبو في مسيرته الكروية، في شباك العملاق الألماني والأوروبي بايرن ميونخ، حيث أحرز بيبو الهدف الأول، في اللقاء الذي فاز به الأهلي بهدفين لهدف.

لمتابعة أحداث زى النهاردة.. هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان