رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاهلي يحقق فوزه الأول بالدوري علي الطلائع

الاهلي يحقق فوزه الأول بالدوري علي الطلائع

رياضة مصرية

جوزيه بيسيرو

في الظهور الأول للبرتغالي بيسيرو

الاهلي يحقق فوزه الأول بالدوري علي الطلائع

إيهاب علي 22 أكتوبر 2015 19:43

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي طلائع الجيش بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس فى ختام مباريات الجولة الأولي من بطولة الدوري الممتاز.


سجل عبد الله السعيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 من عمر المباراة من تسديدة من وسط الملعب مستغلا خطأ الحارس محمد بسام الذى خرج من مرماه.
 

وحصل الأهلي علي أول ثلاث نقاط في مشوار استعادة لقب بطولة الدوري الممتاز في افتتاح مواجهات الأحمر بالمسابقة في أول مباراة للبرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني الجديد للفريق الأحمر.


الشوط الأول :
 

بدأ الأهلي المباراة بضغط كبير علي دفاعات فريق طلائع الجيش لمنع بناء الهجمات من الخلف وبحثا عن تحقيق هدفا مبكرا يريح الأعصاب ويمنح اللاعبين انطلاقه قوية في أولي مواجهات الدوري الممتاز.
 

وظهرت انطلاقات الغاني جون أنطوي مهاجم الأهلي خلف دفاعات الجيش في الدقيقة الثالثة من المباراة لكنه يرسل عرضية لا تجد المتابع.
 

يرد فريق طلائع الجيش علي الأهلي في الدقيقة 9 بهجمة عنترية للاعب أحمد عيد عبد الملك لكن أحمد فتحي الظهير الأيمن ينجح في التعامل معه وإيقافه دور أخطاء قبل أن يسدد رضا العزب كرة ثابتة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في لدقيقة 12 تمر بجوار القائم الأيسر.
 

ويصبح اللعب في وسط الملعب مع انتصف عمر اللقاء بفضل التمركز الدفاعي الجيد لفريق طلائع الجيش وغلق المساحات أمام لاعبي الأهلي.


وفي الدقيقة 31 يطلق عبد الله السعيد تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر للحارس محمد بسام في محاولة لاستخدام سلاح التسديد بعيد المدى لفك الحصار الدفاعي من الفريق العسكري.


في الدقيقة 39 يهدر الأهلي فرصة مزدوجه لتسجيل الهدف الأول فى اللقاء بعدما استغل رمضان صبحي عرضية فتحي وينطلق من الجبهة اليسري وبناء الحارس الذي يتصدى لها ببراعة قبل أن يستكمل وليد سليمان الهجمة من الجبهة اليمني ويسدد كرة قوية يتصدى لها الحارس مجددا وتصل الكرة لحسام عاشور الذي يسدد الكرة فى المرمى الخالي قبل أن يتصدى لها الدفاع وترتد مرة أخرى للحاوي الذي يسددها ويخرجها الحارس.


ويواصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص حيث يحرم القائم اللاعب أحمد حجازي من هز الشباك بعدما تصدي للكرة الراسية التي لعبها من عرضية ركنية السعيد قبل أن يتابعها انطوي براسية أخري يتصدى لها الحارس محمد بسام.

 

الشوط الثاني :
 

فى الدقيقة الأولي من عمر الشوط الثاني يواصل الأهلي إهدار الفرص حيث يتصدى بسام لتسديد انطوي الخطير داخل منطقة الجزاء.
 

تراجعت الخطورة الهجومية للنادي الأهلي مع مرور الوقت بسبب التمركز الدفاعي للفريق العسكري والتراجع إلى وسط ملعبه.
 

وفي الدقيقة 62 يجري البرتغالي جوزيه بيسيرو أولي تغيرات الأهلي بمشاركة مؤمن زكريا بدلًا من الصاعد رمضان صبحي البعيد تماما عم مستواه.
 

ويحرم الحكم إبراهيم نور الدين الغاني أنطوي من تسجيل هدفه الأول مع الأهلي في الدوري بعدما ألغي هدفا له من تسلل صحيح.
 

وفي الدقيقة 72 يسجل صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي أول مشاركة له مع الاهلي في الدوري بعدما حل بديلا للاعب وليد سليمان.
 

وفي الدقيقة 75 بسجل عبد الله السعيد الهدف الأول للأهلي قي المباراة والدوري الممتاز من تسديدة من وسط الملعب استغل خلالها تقدم الحارس محمد بسام من مرماه.
 

وفي الدقيقة 81 تتصدى عارضة بسام بتسديدة صاروخية لمؤمن زكريا البديل من خارج منطقة، وسيطر الأهلي علي مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان