رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حكم السوبر .. هاجمه سكولاري وأثار الجدل في الدوري المصري

حكم السوبر .. هاجمه سكولاري وأثار الجدل في الدوري المصري

رياضة مصرية

كارلوس فيلاسكو كاربايو

حكم السوبر .. هاجمه سكولاري وأثار الجدل في الدوري المصري

لؤي هشام 12 أكتوبر 2015 19:42

أعلنت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عن تعيين الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو حكما لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري يوم الخميس المقبل على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

يبلغ فيلاسكو من العمر 44 عاماً، وبدأ مسيرته التحكيمية في 2001 ثم حكم لأول مرة في الدوري الإسباني 2004 ثم بات حكما دوليا في عام 2008.

 

وتعتبر أبرز اللقاءات التي أدارها هي نهائي بطولة الدوري الأوروبي بين بورتو وبراجا في مدينة دبلن الأيرلندية كما حكم بطولة يورو 2012 التي توجت بها إسبانيا، شارك في كأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وأدار كذلك 32 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

 

وتسبب فيلاسكو في إثارة الجدل في أول مباراة له بالبطولة بين بولندا واليونان وهي المباراة الافتتاحية حينما طرد مدافع اليونان سوكراتيس في الشوط الأول ثم حارس بولندا تشيزني في الشوط الثاني بالمباراة التي انتهت 1-1.

 

كما تلقى انتقادات كبيرة في كأس العالم 2014 في مباراة ربع النهائي بين البرازيل وكولومبيا وانتقده لويس فيليب سكولاري، مدرب البرازيل قائلا "كان يجب ان يسيطر الحكم أكثر على المباراة" معلقا على عدم اتخاذه إجراء أمام زونيجا الذي تسبب في إصابة نيمار.

 

كما حكم فيلاسكو مباراة الدوري الفاصلة في 2009 بين الأهلي والإسماعيلي التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف، وأثار أيضا موجة من الانتقادات بسبب أخطائه التحكيمية.

 

احتسب كاربايو طوال مسيرته 25 ركلة جزاء و7 كروت حمراء و261 كارت أصفر، ويعرف الحكم بعدم إفراطه في إشهار الكروت حيث نشرت إحصائية أنه يحتسب كارت أصفر كل 6 مباريات في الليجا الإسبانية.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان