رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأهلي يودع الكونفدرالية بفضيحة أمام أورلاندو

الأهلي يودع الكونفدرالية بفضيحة أمام أورلاندو

إيهاب علي 04 أكتوبر 2015 20:26

تلقي النادي الأهلي، خسارة كبيرة من  أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، بنتيجة 4 / 3 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد بملعب السويس الجديد، في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

وودع الأهلي بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي يحمل لقبها منذ الموسم الماضي، بعد خسارته بنتيجة المبارتين "5-3" بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف بجنوب أفريقيا.

 

سجل المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، للأهلي في الدقيقة 42 و53 من عمر المباراة، فيما سجل لأورلاندو إيراسموس البديل في الدقيقة 58 ، جابوزا في الدقيقة 75 ، وماتلابا في الدقيقة 87 ، 92

 

في الشوط الأول ، يطالب الغاني جون أنطوي بالحصول علي ركلة جزاء في الدقيقة الأولي من عمر المباراة بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء لكن الحكم كان قريب من اللعبة ويحتسبها ضربة مرمى.. وفي الدقيقة الثامنة يقود أنطوي هجمة عنترية من وسط الملعب ويطلق تسديدة صاروخية يتصدي لها الحارس إيفونو علي مرتين.
 

ويواصل الأهلي ضغطه علي فريق اورلاندو المتراجع للخلف منذ اللحظة الأولي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح أعصاب الفريق، الذي يسعي لتعويض الخسارة بهدف في مباراة الذهاب.
 

وفي الدقيقة الـ 12 يحصل أنطوي على ركلة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء يسددها اللاعب عبد الله السعيد فوق عارض حارس أورلاندو إيفونو.


وفي الدقيقة 21 يظهر الجابوني ماليك إيفونا في أول هجمة علي مرمي أوربلندو من خلال رأسية تعلو العارضة من ركنية للأهلي من الجانب الأيمن.


ويسدد مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلي ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 أوضحت ابتعاد اللاعب عن مستواه المعهود بشكل كبير في الفترة الأخيرة.


وكاد أورلاندو أن يكرر سيناريو مباراة الذهاب من خلال هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن وكرة عرضية برازيلية ينقذها شريف إكرامي من أمام المهاجم الخطير للفريق الجنوب أفريقي.


ويرد مؤمن زكريا بعدها بثواني بإهدار هدف مححقة بعدما وضع عرضية ايفونا المنطلق من الجانب الأيمن فوق العارضة، ليضيع على الأهلي أقرب الفرص لتسجيل الهدف الأول.

 

وفي الدقيقة 42 يهدر إيفونا انفراد تام بحارس أورلاندو بعدما حاول مراوغة الحارس إيفونو.

 

وبعدها بدقيقة يستطيع إيفونا تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي بعدما ضرب دفاعات أورلاندو من تمريرة سحرية للاعب عبد الله السعيد، ويراوغ الحارس ويضعها في الشباك.
 


يبدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول، حيث طالب إيفونا بالحصول علي ركلة جزاء في أول هجمة أهلاوية، بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.
 

وفي الدقيقة 53 من المباراة يسجل إيفونا الهدف الشخصي الثاني له وللنادي الأهلي من رأسية بعدما تلقي عرضية متقنة، من اللاعب مؤمن زكريا الذي انطلق في كرة مرتدة سريعة بعد تمريرة سحرية طويلة المدي من الحرس شريف إكرامي.
 

ويفاجي أورلاندو الجميع في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بتسجل هدفه الأول من تسدية موجهة للاعب البديل كيرمت إيراسموس من أول لمسة علي يمين الحارس شريف إكرامي، بعدما ارتدت من دفاعات الأهلي، تسكن الشباك.
 

يجري فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأحمر، أولي تغيراته في الدقيقة 60 بخروج مؤمن زكريا ومشاركة اللاعب رمضان صبحي بدلًا منه لتنشيط الناحية الهجومية.
 

وفي الدقيقة 61، يسقط الحارس الجنوب أفريقي إيفونو للإصابة ويتلقي العلام لفترة تصل لأكثر من دقيقتين.
 

ويحرم الحارس إيفونوا لاعب الأهلي المتألق إيفونا من تسجيل الهدف الثالث له "هاتريك" وللنادي الأهلي، بعدما تصدي للكرة الثابتة التي سددها إيفونا ببراعة على خط المرمي.
 

وفي الدقيقة 75 يسجل جابوزا الهدف الثاني لأورلاندو، من خطأ دفاعي، بعدما توغل في دفاعات الأهلي وسدد الكرة التي تصطدم في احد المدافعين وتسكن شباك إكرامي.

وفي الدقيقة 57 ، ينجح أورلاندو في التقدم بالهدف الثالث عن طريق ماتلابا، بعد خطأ فادح من الحارس شريف إكرامي.
 

ويسجل عمرو جمال، في الدقيقة الثانية من الوقت بد الضائع، الهدف الثالث للأهلي، بعدما تصدي الحارس لرأسية رمضان صبحي.
 

وفي الدقيقة الخامسة والأخيرة من عمر الوقت بدلا من الضائع، يطلق أورلاندو رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الرابع، عن طريق ماتلابا.
 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان