رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يسعي لعبور عقبة أورلاندو بالكونفدرالية

الاهلي يسعي لعبور عقبة أورلاندو بالكونفدرالية

رياضة مصرية

الاهلي واورلاندو ارشيفية

الاهلي يسعي لعبور عقبة أورلاندو بالكونفدرالية

إيهاب علي 04 أكتوبر 2015 07:26

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد اختبارًا صعبًا حين يستضيف أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية بملعب السويس الجديد.

 

ويرفع الأهلي شعار لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم بهدفين نظيفين وأكثر لتعويض الخسارة بهدف في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا وضمان التأهل للمباراة النهائي من البطولة التي يحمل الفريق الأحمر لقبها أو الفوز بهدف واللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

 

ويطمح الأهلي في تحقيق العديد من المكاسب في حالة عبور عقبة أورلاندو لهما التأهل لنهائي البطولة واوتفاع حظوظ التتويج بها للمرة الثاني علي التوالي ومصالح الجماهير عن الإخفاق المحلي في الموسم الماضي بعد ضياع بطولة الدوري الممتاز بعد 11 عامًا وخسارة كأس مصر في المياراة النهائية أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك بالإضافة إلي إنقاذ الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك من مقصلة الإقالة خصوصا بعد الانتقادات التي تعرض خلال الفتة الأخيرة بسبب تراجع المستوي والنتائج والأزمات التي تحيط بالفريق.

 

وحرص فتحي مبروك على معالجة الأخطاء التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة خصوصا الأخطاء الدفاعية التي كانت عاملًا رئيسيًا في خسارة نهائي الكأس أمام الزمالك ثم الهزيمة بهدف في مباراة الذهاب ضد أورلاندو بجانب معالجة أزمة الانسجام والتعاون في خط الهجوم وإهدار الفرص أمام المرمي.

 

ويفقد الأهلي في مباراة اليوم العديد من اللاعبين المؤثرين أبرزهم حسام غالي لاعب وسط الفريق والقائد الحقيقي رغم سحب شارة القيادة منه في الدور الثاني من الدوري الممتاز حيث مازال يعاني من الإصابة فى العضلة الخلفية كما يعيد وليد سليمان صانع ألعاب الفريق بسبب عدم تماثل للشفاء من الإصابة بالتواء في الكاحل.

 

علي الجانب الآخر ، يسعى فريق أورلاندو بايرتس بقيادة مديره الفني ايريك تنكلر تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل بأي نتيجة لضمان خطف بطاقة التأهل إلى المياراة النهائية والثأر من فوز الأهلى عليه عام 2013 بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويعتمد أورلاندو علي طريقة لعبه المميزة خارج ملعبه والتي تتميز بالتأمين الدفاعي بشكل جيد والتركيز على الكرات المرتدة تسريع التي يجيد الفريق الجنوب افريقي تنفيذها ونجح من خلالها تسجيل هدف الوحيد في لقاء الذهاب بجوهانسبرج.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان