رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ساويرس.. من حلم شراء الاهلي للاستحواذ على الدوري

ساويرس.. من حلم شراء الاهلي للاستحواذ على الدوري

رياضة مصرية

نجيب ساويرس

ساويرس.. من حلم شراء الاهلي للاستحواذ على الدوري

عمر البانوبي 02 أكتوبر 2015 22:04

«أنا أهلاوي» جملة رددها نجيب ساويرس رجل الأعمال الأشهر في مصر وأحد المصنفين ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم ولكنه كان دائمًا متواريًا عن عالم كرة القدم الذي يجذب رجال أعمال عديدين في مصر للظهور والشهرة و"التلميع".


ارتبط اسم ساويرس بكرة القدم في مناسبات مختلفة لم يكن هو طرفًا فيها بإرادته، فمن شائعات إلى توقعات وأمنيات من الجماهير المختلفة، ومحاوﻻت من مسئولين لدعم أركان كراسيهم أو استغلالاً لاسمه اللامع في الدعاية ﻷنفسهم انتخابيًا.

فبعد أن ربطت مجلة "كالتشيو إيطاليا" اسمه بمحاولات شراء نادي روما الإيطالي في العام 2008، زادت التكهنات حول إمكانية اقتحامه لمجال الاستثمار الرياضي وخاصة كرة القدم على المستوى العالمي، ولكنه عاد وعلّق على الأمر في حوار مع إذاعة "بي بي سي العربية"، مؤكدًا عدم رغبته إطلاقًا في شراء نادي روما أو أي ناد آخر في أوروبا، وقال :"أنا أهلاوي، وإن طبقت الخصخصة في الكرة، سأشتري النادي الأهلي المصري فقط".

وفي العام 2011 وبعد ثورة 25 يناير، خرج عفت السادات الرئيس الأسبق لنادي الاتحاد السكندري بتصريحات إعلامية تؤكد انضمام نجيب ساويرس لمجلس إدارة معيّن سيقود زعيم الثغر ويستعيد الأمجاد، وهو ما ثبت عدم صحته أيضًا بعد ذلك.

واختفى ساويرس مجددًا عن شائعات اقتحام المجال الرياضي ليعود وبقوة ويدفع بأحمد سعيد الذي اختاره في وقت سابق رئيسًا لحزب المصريين الأحرار الذي أسسه بعد الثورة ليترشح لمنصب نائب رئيس النادي الأهلي في الانتخابات الماضية ضمن قائمة محمود طاهر، وأنفق رجل الأعمال الشهير ما يقرب من 8 ملايين جنيه على الدعاية الانتخابية و"التربيطات" لإنجاح سعيد الذي أصبح نائبًا لرئيس النادي الأهلي.

وقبل التصويت صرح ساويرس عبر "تويتر" بأن انتخابات الأهلي أصبحت بين ممثل الدولة المدنية ومرشح الإخوان المسلمين، قاصدًا إبراهيم المعلم مالك جريدة الشروق.

وأفصح ساويرس للمقربين منه بعد نجاح سعيد في انتخابات الأهلي بأن تدخله في انتخابات الأهلي له مكاسب سياسية وشعبية عديدة لم يكن ليحققها حزب المصريين الأحرار لو أنفق أضعاف المبلغ الذي أنفقه على إنجاح نائب رئيس الأهلي الحالي.

وفجأة وبدون مقدمات أعلن ساويرس حصوله على حقوق بث مباريات الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2015/2016 وبيعها لقناتي TEN والحياة، وعقد مؤتمرًا صحفيًا طالب فيه بعودة الجماهير وتطوير مستوى بث مباريات الدوري المصري.

وبدأ ساويرس اقتراح حلول لحل أزمة بث مباريات الدوري الممتاز والتي تطل برأسها كل موسم وتتعقد الأمور قبل أن تحل بضغوط سياسية أو تسويقية، ولكن هل يتوقف طموح رجل الأعمال الشهير عند شراء حقوق بث مباريات الدوري، أم أنه يمتلك طموحًا آخر أكثر قوة للسيطرة على مقاليد إدارة شئون اللعبة في مصر والدفع بمرشحين في انتخابات الجبلاية المُقبلة كما حدث في انتخابات الأهلي ؟

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان