رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الزمالك يقهر الاهلي ويحتفظ بكأس مصر

فيديو.. الزمالك يقهر الاهلي ويحتفظ بكأس مصر

رياضة مصرية

باسم مرسي

بهدفي باسم مرسي..

فيديو.. الزمالك يقهر الاهلي ويحتفظ بكأس مصر

محمد الصايغ 21 سبتمبر 2015 19:10

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في حصد بطولة كأس مصر، بعد فوزه على الأهلي بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.


جاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 11 عن طريق باسم مرسي، من خلال تمريرة عرضية من معروف يوسف، زميله بالفريق، يخطئ حسين السيد، الظهير الأيسر للأهلي، في تشتيتها، ليسددها مهاجم الزمالك في شباك شريف إكرامي.

 

وأحرز مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 34، حيث أعاد باسم علي، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، الكرة إلى مرماه، إلا أن الأول نجح في الضغط على مدافعي الأهلي، ليسدد الكرة في الشباك.
 

الشوط الأول 

بدأت المباراة هجومية من جانب فريق الزمالك، حيث نجح محمود كهربا، لاعب الفريق الأبيض، في مراوغة أكثر من لاعب للأهلي، ليشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الأحمر.

 

وواصل الزمالك الضغط الهجومي من خلال وسط الملعب عن طريق عمر جابر ومعروف يوسف، إلا أن دفاع الأهلي نجح في التصدي لأكثر من كرة.

 

ونجح يوسف في مراوغة أكثر من لاعب في الجبهة اليسرى، حتى تمكن من إرسال كرة عرضية، يخطئ حسين السيد في تشتيتها، لتصل إلى باسم مرسي الذي راوغ بالكرة، ثم سددها بقوة لتعلن عن الهدف الأول للزمالك.

 

وتراجع الزمالك بشكل ملحوظ بعد الهدف، حيث هبط مستوى الفريق كثيرًا، وبدأ أصحاب الرداء الأحمر في امتلاك منطقة وسط الملعب.

 

ووزع لاعبو الأهلي الكرة على الأطراف، إلا أنها كانت بدون جدوى، حيث نجح مدافعي الزمالك في تشتيت كافة الكرات .


وحاول عمرو جمال، لاعب الأهلي، إحراز الهدف الأول لفريقه من خلال تسديدة قوية في الدقيقة 18 من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها تصطدم بلاعب الزمالك لتخرج إلى كرة ركنية.

 

وأضاع رمضان صبحي، لاعب الأهلي، فرصة إحراز هدف التعادل، بعد تمريرة الكرة من خلال مؤمن زكريا، لاعب الفريق، ولكن الكرة تمر وسط حراسة مشددة من جانب لاعبي الزمالك.

 

واستغل باسم مرسي خطا باسم علي، مدافع الأهلي، عندما مرر الكرة إلى حارسه، ليضع الثاني في شباك الأهلي.

 

وأهدر عمر جابر، لاعب الزمالك، فرصة إحراز الهدف الثالث لفريقه، بعد أن سدد كرة على طبق من فضة مررها له كهربا فوق العارضة.


الشوط الثاني

اختلف الشوط الثاني بعض الشيء، خاصة في ظل امتلاك الأهلي لزمام الأمور في وسط الملعب، وحاول أن يتقدم المارد الأحمر عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 51، إلا أن دفاع الزمالك كان له بالمرصاد.

 

واستمر الضغط الأهلاوي على مرمى محمود عبد الرحيم "جنش"، إلا أن جميع العرضيات لم يتقنها مهاجمي الأهلي على الإطلاق.

 

وكاد جون أنطوي في إحراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 63، إلا أنها تمر بجوار القائم دون تشكيل أي خطورة على مرمى الزمالك.

 

وسدد حسام عاشور، لاعب الأهلي، الكرة في الدقيقة 66، ولكنها تصطدم بمدافع الزمالك لتخرج بره الملعب.

 

وحاول باسم مرسي إحراز الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 70، من خلال عرضية مصطفى فتحي، إلا أن شريف إكرامي ينجح في إنقاذ مرماه.

 

وأجرى فتحي مبروك، المدير الفني للنادي الأهلي، بعض التغييرات من أجل تنشيط المنطقة الهجومية من خلال نزول جون أنطوي بدلًا من مؤمن زكريا، وعماد متعب مكان عمرو جمال.

 

واستمر الشوط الثاني على هذا المنوال هجمة هنا وأخرى هناك، إلا أن المباراة تنتهي بفوز الزمالك بهدفين دون رد، وحصده لبطولة كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

 

 

هدف الزمالك الاول في الاهلي ، باسم مرسي

Posted by Masralarabia Sport on Monday, September 21, 2015
 
 

هدف الزمالك الثاني في الاهلي ، باسم مرسي

Posted by Masralarabia Sport on Monday, September 21, 2015

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان