رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. الاهلي يهزم الملعب ويتصدر مجموعته بالكونفدرالية

فيديو.. الاهلي يهزم الملعب ويتصدر مجموعته بالكونفدرالية

رياضة مصرية

جماهير الاهلي بملعب السويس

في ليلة القبض على الجماهير..

فيديو.. الاهلي يهزم الملعب ويتصدر مجموعته بالكونفدرالية

إيهاب محروس 12 سبتمبر 2015 21:04



تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية علي رأس المجموعة الأولي، بعد فوزه علي مضيفه الملعب المالي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، بملعب السويس الجديد، في ختام دور المجموعات.



سجل هدف الأهلي الوحيد عمر جمال في الدقيقة 75 من رأسية رائعة من متابعة جيدة لرأسية الجابوني ماليك إيفونا الذي تلقي عرضية صبري رحيل علي القائم الأول.

وتربع الأهلي علي رأس المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن النجم الساحلي، الذي فاز علي الترجي في نفس الجولة، بينما تجمد رصيد الملعب المالي عند النقطة الخامسة في ذيل المجموعة.


الشوط الأول

بدأ الاهلي المباراة بضغط كبير علي دفاعات فريق الملعب المالي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، لكن دفاعات الفريق الضيف وقفت صامدة أمام الهجوم الاحمر، ومع مرور الوقت دخل فريق الملعب في أجواء اللقاء، وشن الهجمات المرتدة السريعة صوب مرمي شريف إكرامي، لكنها انتهت دائما عند الدفاع الأحمر بقيادة سعد سمير ومحمد نجيب.

وفي الدقيقة 22، حرم القائم الأيمن للحارس المالي، الجابوني ماليك إيفونا، من تسجيل أول أهداف الأهلي في المباراة، بعدما تصدي لرأسية إيفونا المتقنة، قبل أن يفشل عماد متعب في متابعة الكرة التي مرت علي خط المرمي، وأخرجها الدفاع.

ألغى حكم المباراة، هدف مؤمن زكريا لاعب الفريق الأحمر في شباك الملعب، في الدقيقة 31 من الشوط الأول، بعدما احتسب الكرم لمسة يد علي زكريا.

وواصل الأهلي ضغطه القوي علي فريق الملعب، الذي تراجع إلي وسط ملعبه، لمواجهة الطوفان الهجومي من الأحمر، وزادت الفرص الحمراء علي مرمي الفريق الضيف عبر الرباعي الهجومي إيفونا ومتعب ورمضان صبحي ومؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 35 أهدر متعب فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم، بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة في جسده، وفشل صبحي أيضا في متابعة الكرة التي أخرجها الدفاع من على خط المرمي.

ومع الدقائق الأخيرة، واصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص السهلة أمام المرمي بسبب التسرع في إنهاء الهجمة، خصوصا من زكريا وصبحي اللذان اعتمدا على التسديد من خارج منطقة الجزاء،

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

تراجع مستوى الاهلي في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، وغابت الخطورة الهجومية علي مرمى الملعب المالي، طوال الدقائق العشر الأولي.

وفي الدقيقة 60، أجري فتحي مبروك المدير الفني للأهلي، أول تغييراته بخروج عماد متعب، ومشاركة عمرو جمال، لزيادة الفاعلية الهجومية الغائبة.

وكادت عرضية مؤمن زكريا التي باغتت الحارس المالي ديارا أن تمنح الأهلي التقدم، لولا تألق الحارس الذي نجح في التعامل مع الكرة التي غيرت اتجاها صوب المرمي، وحولها لضربة مرمي.

وبعدها بدقيقة فشل عمرو جمال في استلام عرضية صبري رحيل داخل منطقة الجزاء، ليهدر أولي فرصة في هز الشباك.

وواصل إيفونا مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام المرمى بعدما نجح في اختراق دفاعات الملعب المالي، بسرعته العالية والانفراد بالحارس قبل أن يسددها بغرابة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 75، أجرى مبروك التغيير الثاني للأهلي بالدفع باللاعب وليد سليمان، بدلا من مؤمن زكريا.

سجل هدف الاهلي الوحيد عمر جمال في الدقيقة 75 من رأسية رائعة من متابعة جيدة لرأسية الجابوني ماليك إيفونا الذي تلقى عرضية صبري رحيل علي القائم الأول.

وأهدر إيفونا فرصتين في دقيقة واحدة، الأولى اخترق فيها الدفاعات بسرعته ومهارته المعتادة وانفرد بالحارس ويضعها في القائم الأيسر للحارس، والمرة الثانية كرر نفس الأمر لكن الحارس تألق ومنعه من التسجيل.

وفي الدقيقة 86 ، ظهر رمضان صبحي، وحصل على عرضية صبري رحيل داخل منطقة الجزاء لكنه سددها برعونة كبير أعلي العارضة.


 

 

هدف الاهلي في الملعب المالي ، عمرو جمال

Posted by Masralarabia Sport on Saturday, 12 September 2015


لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان