رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وليد صلاح: رمضان صبحي أفضل من محمد صلاح

وليد صلاح: رمضان صبحي أفضل من محمد صلاح

رياضة مصرية

رمضان صبحي

في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية"..

وليد صلاح: رمضان صبحي أفضل من محمد صلاح

إيهاب علي 10 يونيو 2015 18:23

قال وليد صلاح الدين، نجم النادي الأهلي السابق وعضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي ، إن رمضان صبحي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، أفضل من محمد صلاح المحترف ضمن صفوف تشيلسي الإنجليزي والمعار لفيورنتينا الإيطالي.

 

وأكد صلاح الدين، في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية" أن صبحي يمتلك قدرات ومهارات فنية وبدنية أعلي بكثير من صلاح، مشدد على أن لاعب الأهلي الصاعد سيحقق نجاحات أكثر من صلاح إذا حصل علي فرصة الاحتراف في أوروبا.

 

وتابع أن محمد صلاح يعتمد فقط علي سرعته العالية ولا يجيد التعامل في المنطقة الهجومية بالمهارات الفردية عكس رمضان صبحي الذي يجيد اللعب في صناعة الأهداف واللمسات السحرية واستخدام المهارات الفنية وتسجيل الأهداف بكل أجزاء جسده بالقدم اليمني واليسري والرأس.

 

وبشأن اتهام صبحي بالأنانية في الملعب والاحتفاظ بالكرة كثرا وعدم اللعب بشكل جماعي، أشار نجم الأهلي السابق إلى أنه لاعب مفيد جدا للفريق، ومن يتهمه بذلك لا يفهم شيئا في كرة القدم ويحلل طريقة أدائه بشكل خاطئ، خصوصا أن صبحي يحاول استغلال مهاراته الخاصة من أجل مصلحة الفريق حين يجد التمركز الدفاعي للمنافسبن.

 

وأضاف وليد صلاح الدين أن اللاعب الصاعد سيكون له لقبه الخاص بعيدا النجم السابق محمد أبو تريكة الذي اعتزل العام الماضي، مشيرا إلي أن صبحي يمتلك مهارة داخل الملعب أعلي من تريكة الذي كان يمتلك لمسة ساحرة وفكرا وذكاء داخل الملعب تعتبر فريدة في عالم كرة القدم.

 

وأشار نجم الأهلي السابق إلي أن صبحي سيكون من أفضل لاعبي مصر خلال السنوات المقبلة إذا استمر في تطوير موهبته بشكل جيد والاستماع إلي النصائح التي تقدم له من المدربين، خصوصا أنه يمتلك المقومات التي تؤهله للاحتراف في أفضل أندية العالم مثل ريال مدريد وبرشلونة بدون مبالغة.

 

وتابع أن الجهاز الفني الحالي بقيادة فتحي مبروك نجح في إعادة اكتشاف اللاعب الذي ابتعد الفترة الماضية بشكل كبير عن التشكيل الأساسي خلال فترة ولاية المدير الفني السابق الإسباني خوان كارلوس جاريدو، موضحا أن مبروك استطاع توظيف اللاعب بشكل تكتيكي في المباريات الماضية واستغل إمكاناته الهائلة لخدمة الأحمر لذلك ظهر بمستوى جيد.

 

وقدم وليد نصيحة لرمضان صبحي من أجل تطوير موهبته بضرورة مشاهدة نجوم العالم كرستيانو رونالدو وميسي لتعلم كيفية التحكم في الكرة والتحرك بدونها والأماكن التي يمكنه خلالها استغلال المهارة الفردية.

 

وأضاف كابتن الأهلي السابق أن رمضان صبحي يشبه في طريقة لعبه هازرد نجم تشيلسي الإنجليزي لاسيما أنه من نوعية اللاعبين الذين يفضلون استلام الكرة ثم الانطلاق في المساحات بجانب قدرته الكبيرة علي تغيير الاتجاهات بشكل مفاجئ للمدافعين، لذلك أطالبه بمتابعة ومشاهدة مباريات كثيرة لهازارد والتعلم من طريقة أدائه.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان