رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأفريقي يهزم الاهلي 2 / 1 .. وركلات الجزاء تحدد المتأهل

الأفريقي يهزم الاهلي 2 / 1 .. وركلات الجزاء تحدد المتأهل

رياضة مصرية

ارشيفية - مباراة الاهلي والافريقي

الأفريقي يهزم الاهلي 2 / 1 .. وركلات الجزاء تحدد المتأهل

إيهاب علي 07 يونيو 2015 19:05

فاز الأفريقي التونسي علي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب من دور الـ 16 من بطولة الكونفدرالبية الأفريقية، ليلجأ الفريقين إلي ركلات الترجيح لحسم الفائز ببطاقة التأهل ببطاقة العبور إلي دور المجموعات.

 

 

وكات الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

 

افتتح زهير الذوادي مهاجم الأفريقي أهداف المباراة في الدقيقة السابعة من عمر المباراة من أنفراد تام بالحارس شريف إكرامي، قبل أن يعدل عماد متب البديل في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، فيما سجل نادر الغندراي هدف الفوز للأفريقي في الدقيقة الثامنة من عمر الوقت بدل من الضائع.


الشوط الأول


سجل زهير الذوادي، مهاجم الأفريقي التونسي، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 7 من المباراة نتيجة خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي.
وانفرد الذوادي بالحارس شريف إكرامي وسجل الهدف من لمسة رائعة من فوق حارس الأهلي. وانحصر اللعب في منتصف الملعب وغابت الخطورة عن مرمي الفريقين وزادة الخشونة بين لاعبي الفريقين حيث توقف اللقاء أكثر من مرة لتلقي اللاعبي العلاج.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول يسدد اللاعب عماد المنياوي كرة قوية من ضربة ثابته من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن للحارس شريف إكرامي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأفريقي بهدف نظيف.


الشوط الثاني


أجري الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك، أولى تغيراته في مباراة الأفريقي التونسي، بالدفع بعماد متعب بدلاً من النيجيري بيتر إيبي.
وفضل مبروك الدفع بالقناص عماد متعب صاحب الخبرة الأفريقية الطويلة مع بداية الشوط الثاني لزيادة الفاعلية الهجومية.
في الدقيقة 53 تعرض شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، بعدما تعرض قدمه لإلتواء في الأرض، ودفع الجهاز الفني للفريق بالحارس البديل أحمد عادل عبد المنعم بديلاً  من شريف إكرامي الذي غادر الملعب مصابًا.
وفي الدقيقة سجل عماد متعب البديل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 59 من عمر المباراة من كرة مرتدة سريعة وتمريرة سحرية من حسام غالي.
واحتفل لاعبو الأهلي بهدف التعادل مع جماهير الألتراس المتواجدة بالملعب والتي أشعلت الشماريخ عقب احراز متعب هدف التعادل.
وفي الدقيقة 76 يغادر عماد متعب الذي شارك بديلا مع انطلاق الشوط الأول بسبب الإصابة ويشارك محمد هاني الظهير الأيمن بديلاً له.
وفي الدقيقة 82  يشهر الحكم مهدي عبيد الكارد الأحمر الكارد الأحمر للثنائي محمد هاني من الأهلي وهشام بن قروي بسبب كرة مشتركة بين الثنائي ليستكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين.
وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع المقدر ب 8 دقائق يحتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة علي وليد سليمان الذي عرقل حارس الأفريقي علي حدود منطقة الجزاء ليحرم الأهلي من تسجيل الهدف الثاني.
وحاول الأهلي استغلال المساحات في دفاعات الأفريقي المندفع في النواحي الهجومية واللعب علي الكرات المرتدة عن طريق رمضان صبحي ووليد سليمان اللذان شكلا خطورة كبيرة في الدقائق الأخيرة.
وواصل الأفريقي الضغط علي دفاعات الأهلي بحثاً عن هدف الفوز الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت عن طريق اللاعب نادر الغندري  من ضربة رأس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان