رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يتحدى الإفريقي التونسي في مواجهة حاسمة بالكونفدرالية

الاهلي يتحدى الإفريقي التونسي في مواجهة حاسمة بالكونفدرالية

رياضة مصرية

الأهلي والإفريقي

الاهلي يتحدى الإفريقي التونسي في مواجهة حاسمة بالكونفدرالية

إيهاب علي 07 يونيو 2015 07:46

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية والعربية في السابعة مساءً اليوم الأحد صوب ملعب رادس بالعاصمة التونسية لمتابعة المباراة المرتقبة والحاسمة بين الأفريقي التونسي والأهلي في إياب دور الـ 16 التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين منذ أسبوعين بملعب السويس الجديد قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما أحمد عبد الظاهر وعماد متعب، ممل يجعل الأهلي في مهمة انتحارية أمام بطل تونس الذي يتسلح بعاملي الأرض والجماهير في مواجهة الأحمر المتواضع فنيًا.

 

ويسعي الأهلي لخطف بطاقة التأهل لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية من أجل مصالحة الجماهير الأهلاوية وتعويض الخروج من دوري أبطال أفريقيا واقتراب النادي من فقدان لقب بطولة الدوري الممتاز بعدما اتسع الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 11 نقطة.

 

ويعيش الأهلي خلال الفترة الحالية فترة عصيبة للغاية بسبب الغيابات والإصابات التي ضربت الفريق الأحمر وأدي لفقدان جهود العديد من اللاعبين المؤثرين أبرزهم مؤمن زكريا ومحمد حسن تريزيجيه وأحمد عبد الظاهر وحسين السيد "مارسيلو"

 

وتسيطر حالة من القلق الشديد علي الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك قبل ساعات من المباراة الصعبة بسبب حالة التراجع الملحوظ في مستوي الفريق في المباريات الأخيرة وابتعاد أغلب العناصر الاساسية عن المشاركة باللقاءات الماضية سواء للإصابة أو للايقاف أبرزهم حسام غالي كابتن الفريق السابق وحسام عاشور ووليد سليمان.

 

وحرص الجهاز الفني علي عقد العديد من الجلسات مع اللاعبين في الساعات الأخيرة قبل المباراة وخصوصاً لاعبي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وحذر خلالها من ضرورة التركيز الشديد وتفادي الأخطاء الدفاعية خلال المباراة لاسيما أن بطل تونس يمتلك خط هجوم قوي رغم غياب مهاجمه الخطير صاحب خليفة الذي تعرض للطرد في مباراة الذهاب بالقاهرة.

 

كما ركز فتحي مبروك خلال التدريبات الأخيرة علي تجهيز العديد من اللاعبين البدلاء تمهيداً للاستعانة بهم في مباراة الذهاب خصوصاً في مركز الوسط الدفاعي الذي يعاني من نقص شديد بعدما تخلف محمد رزق لاعب الإرتكاز عن السفر غلي تونس بسبب أزمة التجنيد ورفض الأمانة العامة للقوات المسلحة منحه تصريح السفر فضلا عن عدم قيد البرازيلي هيندريك في القائمة الأفريقية حيث تدرس الجهاز الفني توظيف محمد هاني الظهير الأيمن والمدافع شريف حازم للعب في مركز الوسط.

 

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي باسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور والثلاثي الهجومي عبد الله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحي وفي الهجوم النيجيري بيتر إيبي.

 

 

علي الجانب الأخر يدخل فريق الأفريقي المباراة بمعنويات في السماء منتشياً بتتويجه بلقب الدوري التونسي الغائب عن النادي منذ سنوات.

 

ويطمح الجهاز الفني للأفريقي بقيادة الفرنسي دانيال سانشيز في استغلال الحالة المعنوية والفنية للاعبين لتحقيق الفوز علي الأهلي علي الرغم أنه يعاني من غيابات مؤثرة أيضاً تتمثل في غياب المهاجم الخطير صابر خليفة أحد أهم الأوراق الهجومية للفريق في الموسم الجاري بسبب الإيقاف لتعرضه للطرد في مباراة الذهاب بمصر بجانب إصابة أسامة الحدادي بالرباط الصليبي.

 

ويعتمد الأفريقي علي عدد من اللاعبين المميزين مثل الحارس فاروق بن مصطفى وحمزة العقربي وبلال العيفة ونادر الغندري وسايدو وتيجاني بلعيد وهشام بلقروي وستيفان حسين ناطر وعماد المنياوي.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان