رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاهلي يحقق فوزا صعبا علي الأفريقي

الاهلي يحقق فوزا صعبا علي الأفريقي

رياضة مصرية

فريق الأهلي

بهدفين مقابل هدف

الاهلي يحقق فوزا صعبا علي الأفريقي

محمد هاني 17 مايو 2015 19:02

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا صعبا علي فريق الأفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذى جمع بين الفريقين علي استاد السويس الجديد ضمن ذهاب دور الـ16 مكرر ببطولة الكونفيدرالية.

 

تقدم الأفريقي عن طريق عماد المنياوي في الدقيقة 36 من الشوط الأول قبل أن يدرك أحمد عبد الظاهر هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة بينما أضاف عماد متعب الهدف الثاني في الشوط الثاني.

 

بدأ فتحي مبروك اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي ورباعي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وشريف حازم وصبري رحيل وثنائي الوسط الدفاعي حسام غالي ومحمد رزق وثلاثي وسط هجومي محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومهاجم وحيد أحمد عبد الظاهر.

 

سيطر الأهلي علي مجريات الأمور في الدقائق الأولي ولكن بدون فاعلية هجومية باستثناء تسديدة خطيرة لعبد الله السعيد أخرجها حارس الأفريقي بأطراف أصابعه لضربة ركنية بعدها انتفض الفريق الأفريقي عن طريق انطلاقات الجبهة اليسري وسرعات صابر خليفة وبالفعل نجح الفريق الضيف في إحراز هدف التقدم عن طريق عماد المنياوي في الدقيقة 36 عن طريق خطأ واضح من شريف حاز استغلها المنياوي وانفرد بمرمي إكرامي ووضعها في المرمي الخالي.

الأهلي انتفض هجوميا علي أمل إدراك هدف التعادل وبالفعل نجح أحمد عبد الظاهر في التسجيل في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الشوط اﻷأول بعدما استغل تمريرة تريزيجيه ووضعها بيسراه في المرمي

 

الشوط الثاني دفع مبروك بعماد متعب بدلا من عبد الظاهر المصاب كما دفع بصلاح سعيدو بدلا من تريزيجيه المصاب، ونجح متعب في إدراك الهدف الثاني بعدما استغل دربكة دفاعات الأفريقي ووضعها علي يسار الحارس التونسي.

اﻷهلي حاول مضاعفة النتيجة عن طريق تحركات رمضان صبحي والسعيد ومتعب وسعيدو والبديل الجديد كريم بامبو الذى دفع به مبروك علي حساب محمد رزق لزيادة الفاعلية الهجومية إلا أن الدفاعا التونسية أوقفت الهجوم اﻷهلاوي

 

آخر 10 دقائق من المباراة شهدت طرد مهاجم الأفريقي صابر خليفة بعدما ألقي بنفسه في منطقة الجزاء للحصول علي ضربة جزاء إلا أن الحكم بابا ماليكو أشهر البطاقتين الصفراء والحمراء لمهاجم الأفريقي

 

الأهلي فشل في استغلال النقص العددي ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان