رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاهلي يتحدى الإفريقي التونسي في الكونفدرالية

الاهلي يتحدى الإفريقي التونسي في الكونفدرالية

إيهاب علي 17 مايو 2015 07:02

يستضيف ملعب السويس الجديد في السابعة مساء اليوم الأحد مواجهة عربية من العيار الثقيلة حيث يصطدم النادي الأهلي بضيفه الأفريقي التونسي في ذهاب دور الـ 16 الإضافي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

يطمح كل فريق في حجز بطاقة التأهل إلي دور المجموعات من الكونفدرالية في النسخ الأقوي لها هذا العام من خلال بوابة الآخر.

 

ويسعي الأهلي تحت قيادة مدربه الجديد فتحي مبروك في استغلال الانتفاضة التي يعيشها المارد الأحمر خلال المرحلة الحالية عقب رحيل الإسباني خوان كارلوس جاريدو إلي تحقيق فوز مريح يسهل من مهمة الفريق في لقاء الإياب بعد أسبوعين بملعب رادس بتونس واستعادة الهيبة الأفريقية مجدداً بعد الحروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا علي يد المغرب التطواني في دور الـ 16.

 

ويدخل الأهلي حامل لقب البطولة المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق ثلاث انتصارات علي التوالي في بطولة الدوري الممتاز بالفوز علي طلائع الجيش والنصر والداخلية رغم العديد من الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل المباراة المرتقبة سواء للإصابة أو الإيقاف.

 

ويفقد الأهلي في مباراة اليوم العديد من الأوراق الهامة أبرزهم وليد سليمان ومؤمن زكريا وحسين السيد ومحمد هاني للإصابة بجانب عدم جاهزية حسام عاشور العائد من الإصابة مؤخراً وباسم علي الموقوف للحصول علي انذارين.

 

وحرص فتحي مبروك على دراسة نقاط القوة والضعف للفريق التونسي من خلال مشاهدة بعض مبارياته الأخيرة في الدوري المحلي والبطولة الأفريقي بجانب تلقيه تقريراً مفصلاً عن الأفريقي من شركة تحليل الأداء تكشف طريقة وأسلوب لعب بطل تونس ومفاتيح اللعب التي يعتمد عليها.

 

وحذر مبروك مدافعي الأحمر من خطورة صابر خليفة مهاجم الأفريقي الخطير ومنح سعد سمير تكليفات خاصة بمراقبة اللاعب وعدم منحه أي فرصة للاقتراب من شباك شريف إكرامي الحارس الدولي.

 

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي سعد سمير وشريف حازم ومحمد نجيب وصبري رحيل وفي الوسط محمد رزق وحسام غالي والثلاثي محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وفي الهجوم أحمد عبد الظاهر.

 

على الجانب الآخر ، يسعى الفرنسي سانشيز المدير الفني لفريق الأفريقي إلي اسغلال الحالة المعنوية لفريقه بعد الفوز الصفاقسي التونسي في مباراة الدربي قبل القدوم للقاهرة أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

 

ويعتمد سانشيز علي العديد من اللاعبين المميزين في مواجهة اليوم أبرزهم صابر خليفة ونادر الغندوري وزهير الزوادي وحسين ناطر وأسامة الحدادي.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان