رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدولة تحظر الأولتراس.. والروابط: لن نسكت

الدولة تحظر الأولتراس.. والروابط: لن نسكت

رياضة مصرية

أولتراس أهلاوي

صحف العالم تسلط الضوء علي قرار الحظر

الدولة تحظر الأولتراس.. والروابط: لن نسكت

الأهلي: نحترم أحكام القضاء.. والزمالك: انتصار لهيبة الدولة

محمد هاني 16 مايو 2015 22:09

فجأة تحول الأولتراس من المدرجات إلى المحظورات بعدما أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قرارا صباح اليوم السبت بحظر روابط الأولتراس على مستوي الجمهورية واعتبارها جماعة إرهابية.

قرار الحظر اعتبره روابط الأولتراس شيئا متوقعا خصوصا مع تأكيداتهم أن الدولة تحاربهم منذ ظهورهم على الساحة الرياضية، مشددين على أن الأولتراس فكرة والفكرة لا تموت.

 

من جانبه أولتراس أهلاوي انتقد قرار الحظر مؤكدين أنهم لم يرتكبوا جرائم لاعتبارهم جماعة إرهابية محظورة، ومشيرين إلى أن القرار هدفه تسهيل مهمة الأمن في إلقاء القبض عليهم.

 

وشددت على أن الحكم خطوة للداخلية لإلقاء القبض على قيادات الروابط، بحجة أنها جماعة إرهابية ومحظورة، مما يتيح لهم حرية إلقاء القبض على الجماهير بسهولة.

 

أما قيادات رابطة الوايت نايتس فعلقت على الحكم الصادر صباح اليوم بحظر أنشطة الأولتراس واعتبارها جماعة إرهابية قائلا: إن الرابطة ترفض قرار الحظر ولن يسكتوا عن حقوقهم.

 

وألقت قوات الأمن القبض على عدد كبير من رابطة وايت نايتس عقب صدور القرار مباشرة، وذلك بحسب تصريحات أحمد قيادة رابطة جماهير الزمالك.

 

رد فعل الأندية كان مختلف حيث رفض مسؤولو الأهلي التعليق على حظر روابط الجماهير واعتبارها جماعة ارهابية، حيث قال اللواء محمود علام المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في تصريحاته لـ"استاد مصر العربية"، أن جماهير الأهلي تقدر بالملايين وليس مجموعة بعينها ولا نتعامل معها على أنها جروبات منقسمة.

 

ورفض أعضاء محلس إدارة النادي الأهلي التعليق على أحكام القضاء، مشددين علي احترام النادي للقضاء.

 

اما تعليق مسؤولو الزمالك فكان مختلفا، حيث اكد احمد مرتضى منصور عضو مجلس الادارة ان حظر الأولتراس انتصارا لهيبة الدولة .. وننتظر جماهيرنا المحترمة، معربا عن ارتياحه الشديد بعد قرار محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة بحظر نشاط الأولتراس واعتبارهم جماعة إرهابية.

 

وأشار المتحدث الرسمى فى تصريحات خاصة لاستاد مصر العربية ألى ان هذا القرار جاء فى الوقت المناسب ويرى أنه انتصارا لهيبة الدولة ويعنى ان الدولة قوية ولن تسمح لأية تجاوزات، قائلا: " كفانا مهاترات السنوات الماضية الاوضاع الحالية لاتستحمل التراخى ولا التهاون مع اى اشخاص وعلينا جميعا ان نتكاتف من أجل مصلحة ورفع هذه البلد العظيمة.

 

وشدد عضو المجلس على ان هذا القرار أنقذ الآلاف من الشباب الذين كانوا ينتمون لهذه الروابط وأن الزمالك ينتظر جمهوره المحترم للملاعب من جديد بعيدا عن الأزمات والمشاكل التى خرجت للنور فى الكرة المصرية منذ تأسيس تلك الروابط ووقوع قتلى فى الملاعب المصرية.

 

وسلطت الصحف العالمية بقرار حظر روابط الأولتراس واعتبارها جماعة إرهابية، حيث قالت "ديلي ميل البريطانية": محكمة مصرية تحظر روابط الأولتراس في مصر. بينما قالت "إلموندو الإسبانية": "القضاء المصري": الأولتراس منظمة إرهابية. وعلقت إذاعة radio-canada الفرنسية على قرار الحظر قائلة: الأولتراس.. إنها انتهت في مصر.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان