رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خالد عبد العزيز: الوظائف والشباب "دونت ميكس"

خالد عبد العزيز: الوظائف والشباب دونت ميكس

رياضة مصرية

خالد عبدالعزيز

في ندوة شبابية..

خالد عبد العزيز: الوظائف والشباب "دونت ميكس"

عبدالرحمن جمال 24 فبراير 2015 19:00

عقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب الرياضة، اليوم، ندوة شبابية بجريدة "الشباب"، التابعة لمؤسسة الأهرام.

 وقال عبدالعزيز في الندوة "نواجه مشكلة كبيرة وغريبة في مصر، تتمثل في أن الوظائف المتاحة كثيرة جدًا، والشباب لا يلتحقون بها".

وتابع "هقولكم بمنتهى الصراحة مقيش وقت نقدر نخبى على بعض، بلاش رفاهية عدم الصراحة.. اﻷغلبية فى شبابنا يريد العمل فى الإدارة والتجارة ولا يفضل العمل فى الصناعة والزراعة ،ولكن اﻷفضل أن يتجه للإنتاج ".

وأضاف: "اﻷربع سنوات الماضية جعلتنا نفكر فى المستقبل قبل الحاضر، وسأذكر موقفين يدللان على صحة ما أقول، اﻷول شاب عمره 21 عامنا، \طالبني بفرصة عمل وكان أول أسئلته (هاخد معاش كام؟)، فقلت له (بتفكر فى معاشك اللي بعد 39 سنة؟).. لم يفكر في أن يتعلم مهنة تنفعه فيما، وتجعله صاحب عمل يؤمن به مستقبله".

وأردف "الموقف الثاني طفل صغير عمره 10 سنوات، يرسل طلبات من السوبر ماركت للمنازل، أحضر لي (ديليفري)، عندما رأيته نزلت لصاحب المحل، وقلت له (حرام عليك إزاى مشغل طفل في السن ده؟)، فرد (راتب هذا الطفل 100 جنيه يوميا، وبيصرف على أسرته".

ووجه عبدالعزيز 3 رسائل للشباب، قائلاً : "أول نصيحة، لا تجعل مهنتك اﻷولى هى اﻷخيرة.. اشتغل عشان تطور نفسك وتحسن من دخلك.. لا تقول لن أقبل غير 100% من راتبى الكامل، والثانية: لو راتبك 2000 جنيه وحصلت على ألف فقط إرض بذلك، أنت كشاب احتياجاتك شهريًا تتطلب 5 اﻵف، لو جالس في منزلك بلا مليم، هتفضل منتظر الفلوس تأتي لك من فراغ، اسعى من أجل زيادته حتى ثلاث آلاف، ثم أربعة وخمسة".

وأضاف "النصيحة الثالثة: أنظر للوظيفة التى تعمل بها من الناحية اﻹبجابية غير المادية.. إنك تقدر تنمى خبراتك الحياتية من خلال تعاملك مع رؤسائك وعلاقتك بالزملاء فى العمل واكتساب الخبرات".

وتابع "شركات اﻷمن كثيرة جدًا وليس من العيب أن تعمل بها، ولو عملت بها كفرد أمن فى عمارة وتحصل على ألف جنيه فقط، من الممكن من خلال مظهرك وأدبك وإخلاصك في عملك، أن تحصل على عمل أفضل لك من خلال الساكن في هذه العمارة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان