رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أول مواجهة بين الاهلي والمصري منذ 3 سنوات

أول مواجهة بين الاهلي والمصري منذ 3 سنوات

إيهاب علي 10 يناير 2015 08:19

يستضيف ملعب الجونة في الثانية والنصف عصر اليوم السبت، أول مواجهة بين الأهلي والمصري، منذ مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من مشجعي القلعة الحمراء، في الأول من فبراير من عام 2012.

 

مر 1074 يوماً علي مباراة الحزن التي ألقت بظلالها علي الكرة المصرية، وجمدت النشاط الرياضي وحرمت الجماهير من حضور المباريات علي مدار ثلاث سنوات، إلا في بعض المناسبات الهامة والمصيرية.

 

تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية صوب مدينة الغردقة لمتابعة مباراة الأهلي والمصري المؤجلة من الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز، لكونها عنق الزجاجة للرياضة، حيث يطمح مسؤولي الدولة واتحاد الكرة، في طي صفحة موقعة المذبحة الشهيرة.

 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، مقاطعة المباراة، للهروب من المصالحة التي أعدها مجلس المصري علي هامش المباراة، لتجنب الدخول في صدام مع أهالي الشهداء الذين طالبوا بعدم خوض اللقاء، لحين تحقيق القصاص العادل لشهداء المجزرة.

يدخل الأهلي مباراة اليوم في المركز الرابع برصيد 27 نقطة ويتبقي له ثلاث مباريات مؤجلة أمام الداخلية وطلائع الجيش وبتروجت، بينما يحتل المصري المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة.

 

ويشهد اللقاء صراع من نوع خاص بطابع إسباني، بين الثنائي خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي وماكيدا المدير الفني للمصري، حيث يسعي كل مدرب لاثبات تفوقه علي الأخر.

 

وضمت قائمة الأهلي 7 لاعبيين فقط ممن شاركوا في مباراة المذبحة عام 2012، هم شريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وحسام غالي    وعماد متعب وعبد الله السعيد بالإضافة إلي سعد سمير ومؤمن زكريا حين كانا لاعبا بالفريق البورسعيدي، بينما ضمت قائمة المصري الحالية 5 لاعبين فقط هم محمود شاكر وأسامة العزب ومحمود عبد الحكيم وأحمد داودا بجانب أحمد رءوف الذي كان لاعباً بالأهلي.

 

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي بتشكيل مكون من مسعد عوض في حراسة المرمي وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد وفي الوسط محمد رزق وحسام غالي وأمامهما الثلاثي محمود حسن تريزيجه وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وفي الهجوم الإثيوبي صلاح الدين سعيدو.

 

ويفقد الأهلي في مباراة اليوم العديد من اللاعبين الأساسين حيث يغيب حسام عاشور ووليد سليمان للإيقاف وأحمد عبد الظاهر الذي أستبعد ليلة المباراة للإصابة بنزلة برد شديدة، بجانب كلاً من شريف حازم ولؤي وائل ومحمد فاروق للإصابة والبوركيني موسي يدان لانضمامه لمنتخب بلاده.

 

علي الجانب الأخر، ينتظر أن يضم تشكيل المصري كلاً من أحمد مسعود في حراسة المرمي، وأمامه أحمد سمير وأسامة العزب ومحمد جبر ومحمود شاكر وفي الوسط محمد عادل وأحمد داودا وعاشور الأدهم ومحمود شاكر وفي الهجوم حمادة يحيي وأحمد رءوف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان