رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو وصور .. الاهلي يقسو على الحدود بثلاثية

فيديو وصور .. الاهلي يقسو على الحدود بثلاثية

رياضة مصرية

لقطة من المباراة

فيديو وصور .. الاهلي يقسو على الحدود بثلاثية

محمد الصايغ 15 ديسمبر 2014 19:35

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا ثمينًا من فريق حرس الحدود، بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 من بطولة الدوري الممتاز.

 

أحرز أهداف المباراة أحمد عبدالظاهر ووليد سليمان ومحمود حسن تريزيجيه في الدقائق 22 و 83 و 93.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المارد الأحمر إلى النقطة 20 في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الحدود عند النقطة 19 محتلًا بهم المركز التاسع.

 

الشوط الأول

 

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، حيث انحسر اللعب في منطقة وسط الملعب، لتدخل في مرحلة جس النبض حتى الدقائق العشرة الأول من عمر المباراة.

 

وانتفض المارد الأحمر من الدقيقة 11، من خلال كرة محمود حسن تريزيجيه، لاعب وسط الفريق، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز هدف التقدم للأهلي، إلا أن حارس الحدود نجح في التصدي للكرة ببراعة.

 

واستمر الضغط من جانب أصحاب الرداء الأحمر، حتى أحرز الهدف الأول، من خلال ضغط عبدالظاهر على أحمد سعد، حارس الحدود، الذي أراد أن يشتت الكرة، إلا أنها اصطدمت في ظهره لتسكن الشباك، معلنة عن هدف التقدم.

 

وعاد الفريق العسكري للقاء مرة أخرى وامتلك زمام الأمور في منطقة وسط المعلب، وبدأ في تنظيم هجماته على الأهلي، ونجح أحمد حسن مكي، مهاجم فريق الحدود، في تهديد مرمى مسعد عوض، حارس عرين الأحمر، في الدقيقة 25.
 

وسرعان ما نجح الشياطين الحمر في امتلاك زمام المباراة، من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق ترزيجيه ومحمد رزق، إلا أن الـ 45 دقيقة الأولى لم تسفر عن أي جديد بخلاف هدف الأهلي.

 

الشوط الثاني

 

اختلفت بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث انتفض فريق حرس الحدود، وبدأت في الهجوم على النادي الأهلي من خلال ظهيري الجنب، إلا أن الدفاع كان لهم بالمرصاد.

 

ونجح أحمد حسن مكي، لاعب الحدود، في الانفراد بمرمى عوض، إلا أن الأخير استطاع في الحفاظ على شباكه نظيفة، وحرم الفريق العسكري من التعادل.
 

وعاد النادي الأهلي إلى المباراة سريعاً، وتمكن لاعبيه في تهديد مرمى أحمد سعد أكثر من مرة، عن طريق التسديد من خارج المنطقة، واستغلال مراوغة تريزيجيه.

 

وبدأ خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي، في تعزيز هجومه من خلال إجراء بعض التغييرات، حيث خرج أحمد عبد الظاهر وعبد الله السعيد ونزل مكانهما وليد سليمان ومحمود حسن تريزيجيه.

 

وأسفرت تغييرات جاريدو الهجومية عن إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 38، عن طريق وليد سليمان، حيث راوغ تريزيجيه مدافعي الحدود وسدد الكرة في المرمى لينقذها الحاري، إلا أن الحاوي سليمان رفض أن تمر المباراة بدون وضع بصمته في اللقاء، محرزًا الهدف الثاني في اللقاء.

 

واستمر الضغط الأهلاوي، حتى تمكن تريزيجيه من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 93 من المباراة، ليكلل مجهوده بهدف بعد استلام رائع للكرة من تمريرة محمد رزق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان