رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شروط "مورينيو أفريقيا" لتدريب المنتخب

"مصر العربية" تنفرد..

شروط "مورينيو أفريقيا" لتدريب المنتخب

محمد الصايغ 30 نوفمبر 2014 14:24

تصدر البرتغالي باولو دوراتي، المدير الفني السابق لمنتخب الجابون لكرة القدم ، قائمة الترشيحات لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني خلفًا لشوقي غريب، المدير الفني السابق، الذي تمت إقالته عقب الفشل في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015، بعد إعلان مجلس اتحاد الكرة قائمة الترشحيات.

 

وعلم "استاد مصر العربية"، أن دوراتي الشهير بـ"مورينيو أفريقيا"، أبدى موافقة مبدئية لقيادة الفراعنة،  خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بوكيل أعماله منير حسن.

 

ووضع المدير الفني السابق لمنتخب الجابون بعض الشروط، لكي يقبل المهمة؛ أولها تتمثل في تحديد راتب لا يقل عن 40 ألف دولار شهريًا، إضافة إلى الاستعانة بمدرب مساعد ومدرب أحمال من الخارج، فضلاً عن اختيار باقي الجهاز المعاون وفقًا للسير الذاتية التي تعرض عليه من خلال اللجنة الفنية باتحاد الكرة.

 

ورفض دوراتي فكرة إجباره على جهاز معاون، لاسيما وأن الثنائي الذي تم ذكرهما، ملازمين له في كافة الأندية والمنتخبات التي تولى مسؤوليتها.

 

واعتزل باولو اللعب عام 2005 وبدأ فى تدريب فريق ليريا وفاز معه بكأس إنترتوتو، ثم قاده إلى كأس الاتحاد الأوروبي،قبل أن يتجه لتدريب منتخب بوركينا فاسو عام 2008 ليبنى فريق جيداً لبوركينا ويحقق طفرة هائلة عقب صعود تصنيف المنتخب البوركينى عالمياً من المركز 109 إلى 49 .

 

ومن التجارب الطريفة، أن باولو دوارتى درب فريق لومان الفرنسى مع المنتخب البوركينى،قبل أن يتعرض للإقالة من تدريب الفريق الفرنسي، ثم تولي الإدارة الفنية للمنتخب الجابوني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان