رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يحارب الظروف الصعبة أمام سيوي سبور

الاهلي يحارب الظروف الصعبة أمام سيوي سبور

رياضة مصرية

مباراة الاهلي وسيوي سبور

في ذهاب نهائي الكونفدرالية

الاهلي يحارب الظروف الصعبة أمام سيوي سبور

علاء عفالله 29 نوفمبر 2014 07:31

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية في الخامسة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، نحو استاد "روبرت شامبرو" بالعاصمة الإيفوراية أبيدجان، الذي يستضيف مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه سيوي سبور بطل كوت ديفوار في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

يدخل المارد الأحمر مباراة اليوم محملاً بآمال وطموحات الجماهير المصرية عامة والأهلاوية خاصة التي تمني النفس بتحقيق لقب البطولة الأفريقية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية والقلعة الحمراء، لتعويض فشل المنتخب الوطني في التأهل لأمم أفريقيا 2015، للمرة الثالثة علي التوالي.

 

يسعي الأهلي إلي تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم بالرغم من صعوبتها وقوة المنافس واقامتها علي أرضه ووسط جماهيره المتحفظ لتحقيق اللقب من بطل أفريقيا،  من أجل تسهيل مهمة الشياطين الحمر في مواجهة الإياب المقرر لها يوم 6 ديسمبر المقبل بملعب استاد القاهرة الدولي.

 

وقرر الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة الأسباني خوان كارلوس جاريدو اجراء تعديل طفيف علي طريقة اللعب التي سيخوض بها اللقاء عن طريق الإعتماد علي ثلاثي لاعبين بوسط الملعب الدفاعي للتأمين أمام الهجوم المتوقع من أصحاب الأرض، مع الإعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة.

 

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وأمامه الرباعي باسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل وثلاثي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وأحمد خيري وأمامهم الثنائي المتحرك وليد سليمان ومحمود حسن تريزيجيه وفي الهجوم عماد متعب.

 

وفضل جاريدو الاحتفاظ بالثنائي عبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل علي مقاعد البدلاء، الدفع بهما علي حسب سير اللقاء المقرر اقامته بملعب "ترتان"، خوفاً من تجدد إصابتهما مرة أخري، لاسيما بعد انتهاء أزمة مشاركة سليمان بتوفير حذاء طبي قبل ساعات من السفر إلي أبيدجان.

 

وعقد جاريدو العديد من الجلسات الخاصة مع اللاعبين في فندق الإقامة بأبيدجان وقبل ساعات من المواجهة المرتقبة، حيث طالب لاعب الدفاع بالحذر الشديد في الدقائق الأولي من اللقاء خوفاً من تلقي هدف مبكر يزيد من صعوبة الأمر في لقاء الإياب، ومنح الثنائي سمير ونجيب تكليفات دفاعية لمراقبة روجر آسالي مهاجم فريق سيوي سبور، فيما طالب مثلث الهجوم سليمان وتريزيجيه ومتعب بضرورة استغال أنصاف الفرص لهز شباك بطل كوت ديفوار.

 

وصرح جاريدو أن المباراة ستكون صعبة للغاية، وأنه طالب لاعبيه بضرورة الاجتهاد، وأن يكون لديهم الرغبة في كتابة التاريخ بأن يصبح الأهلى أول فريق مصرى يحصد لقب الكونفدرالية على مدار التاريخ، موضحاً أنه يكن كل احترام للفريق المنافس ويعلم كل نقاط قوته وضعفه وسيعمل على استغلالها، مشيراً أن مباراة اليوم تساوى البطولة، مؤكداً أن أهم شيء هو احترام الفريق المنافس وتقديم أفضل أداء للخروج بنتيجة إيجابية تسهل مباراة العودة بالقاهرة.

 

في الوقت الذي حرص المهندس محمود طاهر رئيس النادي علي تحفيز اللاعبين خلال الجلسات التي عقدها معه في فندق الإقامة، وطالبهم بحصد اللقب الأفريقي لرسم البسمة علي وجوه المصريين الذين ينتظرون انتصار الفريق.

 

علي الجانب الآخر ، يدخل فريق سيوي سبور المباراة بطموحات كبيرة من أجب تحقيق نتيجة إيجابية تساعدة قبل موقعة القاهرة المنتظر أن يحضرها أكثر من 20 ألف مشجع.

 

وصرح ريجو جيرفيه، المدير الفني لبطل كوت ديفوار أن فريقه علية أن يفوز علي بطل القارة السمراء بهدفين علي الأقل من أجل حصد لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ودخول التاريخ عبر بوابة النادي الأهلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان