رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السنغال تبدد آمال منتخب مصر فى التأهل لأمم إفريقيا

السنغال تبدد آمال منتخب مصر فى التأهل لأمم إفريقيا

رياضة مصرية

شوقى غريب

السنغال تبدد آمال منتخب مصر فى التأهل لأمم إفريقيا

محمد مصلوح 15 نوفمبر 2014 18:57

حقق المنتخب السنغالى الفوز بهدف نظيف على نظيره المصرى  فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2015.


بدأت المباراة بفترة قصيرة من "جس النبض" بين المنتخبين، ثم حاول ﻻعبى المنتخب الوطنى فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب بالضغط على ﻻعبى المنتخب السنغالى.

 

وشهدت الدقائق الأولى تسديدة من أمام منطقة جزاء المنتخب السنغالى من محمد الننى تعلو العارضة بكثير، بعدها نشط أداء المنتخبين فى وسط الملعب، وإن كان أكثر من جانب المنتخب المصرى الذى حاول الوصول لمرمى السنغال لكن دون فاعلية تذكر.

 

وفى مفاجأة صادمة بالدقيقة السابعة ومن ضربة حرة مباشرة ينجح "مامى ضيوف" فى تحويلها داخل الشباك المصرية محرزاً  الهدف الأول، ليخرج بعدها أحمد الشناوى حارس المرمى للإصابة وينزل بدلاً منه محمد صبحى.

 

يحاول شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى أن ينشط ﻻعبيه ببعض التعليمات ولكن دون فائدة.

 

 يستمر  سيناريو المباراة بفرض المنتخب السنغالى سيطرته على مجريات المباراة  وأمتﻻك منطقة وسط الملعب و الضغط على دفاع الفراعنة  وتكرار سيناريو مباراة المنتخبين الماضية والتى اخترق أسود التيرانجا  الدفاعات المصرية  من العمق باﻻضافة إلى اجبار المنتخب المصرى على اللعب بطريقة عشوائية  لينتهى الشوط اﻷول  بتقدم  السنغال بهدف دون رد .

 

وفى الشوط الثانى  لم يتغير  أداء المنتخب الوطنى  حيث نجح فى استحواذه على الكرة لكن دون أى خطورة تذكر على مرمى المنتخب السنغالى، الذى اعتمد على الهجمات المرتدة.

 

و يعاند الحظ شوقى غريب  بعد إجراء المنتخب التغيير الثانى بخروج  محمد الننى  واستبداله بـ"عرفه السيد " مهاجم المنتخب الوطنى فى الدقيقة 56  من عمر المباراة  ليتعرض  إبراهيم صلاح  ﻻعب وسط المنتخب الوطنى لإصابة فى الدقيقة 64  ويغادر  الملعب  ويدخل بدﻻء منه  حازم إمام .

 

 ويستكمل منتخبنا اللقاء دون تغير فى اﻷداء  واللعب بطريقة عشوائية  فى ظل غياب الجمل التكتيكية ، على عكس ما فعله أسود التيرانجا من التلاعب بالمنتخب المصرى على ملعبه ووسط جماهيره التى هتفت ضد شوقى غريب وطالبته بالرحيل .

 

ويظهر  ﻻعبى المنتخب  بحالة من التوهان  فى الملعب  لينتهى اللقاء بخسار ة  الفراعنة بهدف نظيف يقضى على آمال المصريين فى التأهل لبطولة الأمم اﻷفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان