رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. المنتخب "يكون أو لا يكون" أمام السنغال

اليوم.. المنتخب يكون أو لا يكون أمام السنغال

رياضة مصرية

مصر والسنغال

اليوم.. المنتخب "يكون أو لا يكون" أمام السنغال

محمد الصايغ 15 نوفمبر 2014 00:32

 مع دقات الساعة السابعة مساء اليوم السبت، تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة، من أجل متابعة اللقاء الهام والمرتقب والذي يجمع بين المنتخب المصري ونظيره السنغالي، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015.

 

يدخل أحفاد الفراعنة هذه المباراة في المركز الثالث برصيد 6 نقاط من أصل 12، حصدهم من الفوز على بتسوانا ذهاباً وإياباً، بينما أخفق أمام السنغال وتونس.

 

ويفتقد المنتخب جهود العديد من لاعبيه في هذه المواجهة على رأسهم حسني عبدربه لاعب وسط الإسماعيلي وثلاثي الأهلي عمرو جمال وشريف إكرامي وسعد الدين سمير وأيمن حفني لاعب وسط الزمالك ومحمد عبد الشافي ظهير أيسر أهلي جدة السعودي وأمير عبد الحميد حارس وادي دجلة للإصابة.

 

حرص شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني، على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال الفترة الماضية، من أجل تأهيلهم من الناحية النفسية، خاصة وأن المباراة صعبة وتحقيق أي نتيجة أخرى غير الفوز بالثلاث نقاط، يُضعف فرص الفراعنة في التأهل.

 

وطلب غريب من لاعبيه، ضرورة التحلي بالصبر وعدم الاستعجال في تحقيق الفوز والتركيز خلال الـ 90 دقيقة، مطالباً إياهم بالتنظيم داخل الملعب، واللعب من على الأطراف لضرب الخرسانة الدفاعية المنتظرة من أسود التيرانجا.

 

وأعطى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، تعليمات خاصة للاعبي خط الوسط بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء من أجل إرباك دفاعات الخصم، ومحاولة إحراز هدف مبكر.

 

ومن المنتظر، أن يخوض غريب المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وعلي جبر في الدفاع، وأحمد فتحي في الجانب الأيمن، وصبري رحيل ظهير أيسر، على أن تكون منطقة وسط الملعب تضم الثلاثي إبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية، ومحمد صلاح ووليد سليمان تحت المهاجم الوحيد عماد متعب.

 

في المقابل، فرض المنتخب السنغالي سياجاً من السرية على مرانه الرئيسي الذي أقيم أمس الجمعة، على استاد القاهرة، حيث رفضت بعثة الفريق محاولات الإعلاميين في تصوير استعدادات المنتخب، على الرغم من السماح لهم بحضور المران لمدة 15 دقيقة.

 

وحشد الآن جريس، المدير الفني لأسود التيرانجا، قوته الضاربة، في محاولة للفوز على الفراعنة أسوة بالمباراة الأول التي انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، بالعاصمة السنغالية.

 

وشهدت قائمة السنغال استدعاء ديافرا ساخو، لاعب وستهام الإنجليزي، على الرغم من الحرب الكلامية التي نشبت بينه وبين مدربه جريس بينما يغيب النجم الأبرز ديمبا با، لاعب بيشكتاش التركي، للإصابة.

 

ويحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلفاً للمنتخب التونسي الذي يغرد منفرداً على الصدارة برصيد 11 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان