رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زاناكو يخطف نقطه أمام الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

زاناكو يخطف نقطه أمام الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

رياضة مصرية

الاهلي وزاناكو

زاناكو يخطف نقطه أمام الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

محمد الصو 01 يوليو 2017 16:51

انتهت أحداث مباراة الأهلي وزاناكو الزامبي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المبارة التي أقيمت على ملعب هيوز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

بدأت المبارة بخطورة من أصحاب الضيافة، بعد أن أنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي، هدف مؤكد في الدقيقة الثانية قبل رأسية ساكالا، مهاجم زاناكو الزامبي.

 

وكاد مؤمن زكريا، أن يضع الأهلي في المقدمه بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول مرت بجوار القائم الأيسر، وواصل المارد الأحمر سيطرته على اللقاء وتكررت الهجمات الخطيرة على مرمى زاناكو ولكن دون جدوى.

 

وفي الدقيقة الـ9 شن الأهلي، هجمة رائعة  بعد عدة تمريرات وصلت الى عبد الله السعيد، الذي مررها رائعة الى حمودي بالكعب الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بصعوبة وأبعدها الى ركنية.

 

وأضاع الأهلي، هدف محقق في الدقيقة الـ18 بعد تمريرة رائعة وصلت الى أجايي، مع خروج من الحارس سددها مهاجم الأهلي،ولكنها مرت من فوق الحارس لتتهادي و تصطدم بالقائم الأيسر لمرمى زاناكو لترتد و تجد عبدالله السعيد الذي سددها مقصية سهلة في يد الحارس.

 

وواصل الأهلي ضغطه من أجل إحراز هدف التقدم ولكن وسط استماته من جانب مدافعي الفريق الزامبي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وفي الشوط الثاني، دخل الأهلي على نفس المنوال والضغط الشديد على مدافعي زاناكو، أملًا في إحراز هدف التقدم وإعطاء الأفضلية لصالح الفريق، ولكن دون جدوى.

 

وفي الدقيقة 67 أضاع وليد سليمان، أخطر فرص اللقاء ليضيع التقدم للنادي الأهلي بعد تمريرة رائعة من أجايي بالكعب وصلت إلى سليمان، المنفرد تمامًا وسددها بالقدم اليسرى ولكن الحارس المتألق أبعدها بنجاح.

 

وفي الدقيقة 76 اخترق أجايي، عن طريق كرة رائعة وسط دفاع زاناكو، وسددها قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم المدافع.

 

وأجرى حسام البدري المدير الفني، تبديل ثاني بنزول صالح جمعة، بدلًا من عبد الله السعيد في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

 

وانحصر اللعب في النصف الأخير من وسط زاناكو الزامبي، بضغط شديد من مهاجمي الأهلي، لإحراز هدف يحفظ حقوق الفريق في المنافسة للصعود للدوري المقبل من البطولة ولكن دون أي فائدة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

بتللك النتيجة يرتفع رصيد زاناكو للنقطة الـ11 في صدارة المجموعة، بينما يحل الاهلي ثانيًا برصيد 8 نقاط من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان