رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعادل ملحمي بين الأهلي وإنبي

تعادل ملحمي بين الأهلي وإنبي

رياضة مصرية

الأهلي وانبي

تعادل ملحمي بين الأهلي وإنبي

أحمد أشرف 25 يونيو 2017 00:02

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع إنبي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الممتاز.

 

ورفع الأهلي رصيده عند 80 نقطة في الصدارة حيث حسم بطولة الدوري الممتاز، كما ارتفع رصيد إنبي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

الشوط الأول

 

بدأت المباراة بقوة من جانب النادي الأهلي، وفي الدقيقة 4 من عمر المباراة، أرسل صالح جمعة كرة سحرية من منتصف الملعب إلى كريم نيدفيد الذي تسلم ومر في الدفاع البترولي وحاول التسجيل لكن ذلك لم يكن ممكنًا.

 

 

أول هجمة لنادي إنبي كانت في الدقيقة 9 من خلال ضربة ركنية تابع عليها صلاح سليمان، الذي صوب رأسية لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تعامل معها.

 

 

في الدقيقة 18 من عمر المباراة، شن نادي إنبي هجمة خطيرة من الجانب الأيسر شهدت خروج خاطئ من محمد الشناوي حارس الأهلي، لكن لاعب إنبي محمد مجدي تباطؤ في لعب الكرة مما أفقدها خطورتها.

 

 

عاد من جديد صالح جمعة لتشكيل الخطورة على مرمى إنبي، في الدقيقة 32 أرسل جمعة عرضية كان في انتظارها رامي ربيعة لكنه لم يتقنها لتخرج خارج الملعب، ثم مرر كريم نيدفيد كرة عرضية في منطقة جزاء إنبي لكنها لم تكن متقنة، بعد ذلك صوب عمرو جمال كرة نارية لكنها مرت فوق المرمى.

 

 

وطالب الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 38 بعد سقوط محمد هاني داخل منطقة الجزاء الذي تعرض لدفعة من مدافع إنبي.

 

ومع الدقيقة 47 ظهر صالح جمعة، في لقطة فنية رائعة، ومرر كرة ممتاز لأحمد حمودي، ليضع الأهلي في المقدمة بهدف.

 

 

الشوط الثاني

 

باغت انبي الأهلى فى بداية الشوط الثاني بهدف التعادل بعدما استغل القناص عمرو مرعي تمريرة عرضية رائعة من زميله على فوزى ليضعها برأسه بعيداً عن الشناوى وسط غياب الرقابة.

 

حاول الأهلى تعديل النتيجة سريعاً وأهدر كريم نيدفيد فرصة لا تضيع فى الدقيقة 50 بعد فشل فى انهاء عرضية رائعة من حمودي ليضعها بعيدا عن المرمي .

 

وفى الدقيقة 54 سجل صلاح محسن دفاً عالميا من ضربة خلفية مزدوجة مستغلاً خطأ دفاعي فى التنظيم لدفاع الأهلي الذى انشغل برقابة عمرو مرعي لترتد الكرة الهوائية لمحسن الذى انهاه بشكل رائع فى مرمي الشناوي.

 

وأجرى حسام البدري المدير الفنى للأهلي أولى تغيراته فى الدقيقة 61 ودفع بمؤمن زكريا بدلا من كريم نيدفيد ليهدر بعد ثلاث دقائق فقط فرصة التعديل بعد أطاح بتمريرة صالح جمعة الرائعة.

 

وفى الدقيقة 65 رد أحمد حمودي الهدية لصالح جمعة وصنع له هدفاً بطريقة كربونية من الهدف الأول الذى سجله الأهلي فى انبي ليتعادل الأحمر ويتدخل طارق العشرى مباشرة ويدفع بعمرو الحلواني بدلاً من أحمد عبد العزيز المصاب .

 

وتدخل البدري والعشرى معا فى الدقيقة 75 ودفع الأول بالعائد عماد متعب بدلا من أحمد حمودي فيما اقحم الثاني صلاح عاشور بدلا من صلاح محسن.

 

وأهدر مؤمن زكريا هدفا محققا في الدقيقة 87 حيث تباطأ بعد دخوله منطقة الجزاء قبل أن يشتت دفاع إنبي الكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان