رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأهلي يحقق رقمًا قياسيًا في الدوري

بعد الفوز على طنطا..

الأهلي يحقق رقمًا قياسيًا في الدوري

إيهاب علي 24 أبريل 2017 22:30

حقق الأهلي رقمًا قياسيًا غير مسبوقًا في تاريخه، وذلك بعد حفاظه على نظافة شباكه في مباراة اليوم الإثنين، أمام طنطا في الجولة الـ25 من مسابقة الدوري.

 

ووصل الأهلي إلى الحفاظ على نظافة شباكه في 22 مباراة خلال أول 25 جولة من مسابقة الدوري بالموسم الجاري، وذلك أمام كل من: مصر المقاصة، الزمالك، سموحة، بتروجت «مرتان»، طلائع الجيش، وادي دجلة، الاتحاد، الإسماعيلي «مرتان»، المقاولون العرب «مرتان»، إنبي، الإنتاج الحربي، طنطا «مرتان»، أسوان «مرتان»، الداخلية «مرتان»، الشرقية، النصر للتعدين.

 

وكانت أفضل أرقام الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال موسم 1975- 1976، حيث تمكن الفريق وقتها من الحفاظ على نظافة شباكه في 21 مباراة.

 

ويرجع الفضل الأول في وصول الأهلي للرقم الحالي في نظافة الشباك إلى الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق، تحت قيادة حسام البدري المدير الفني، خاصة على المستوى الدفاعي، بالإضافة إلى حالة التألق الكبيرة التي يعيشها الحارس، شريف إكرامي، في الموسم الجاري، وهو ما جعل الأحمر يصل إلى المباراة رقم 32 على التوالي دون هزيمة في كل البطولات.

ويملك الأهلي رقمًا قياسيًا في خوض عدد كبير من المباريات دون التعرض للهزيمة، وذلك خلال موسم 2004-2005، والذي وصل إلى عدم الخسارة في 55 مباراة في مختلف البطولات.

 

وسبق أن تلقى الأهلي في وقت قريب إشادة من صحيفة «الصن» البريطانية على رقمه القياسي السابق الذي احتل به المركز الثالث بين أندية العالم بشكل عام، والمركز الأول كأكثر أندية العالم خوضًا للمباريات دون خسارة منذ الحرب العالمية الثانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان