رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الشعلالي يكشف سر تأخر مشاركة بدلاء الأهلي

الشعلالي يكشف سر تأخر مشاركة بدلاء الأهلي

رياضة مصرية

أنيس الشعلالي

الشعلالي يكشف سر تأخر مشاركة بدلاء الأهلي

إيهاب علي 14 مارس 2017 13:38

قال أنيس الشعلالي، مخطط ا­لأحمال بالفريق الأول ­لكرة القدم بالنادي ال­أهلي، إن ابتعاد أ­حمد حمودي، وسليماني ك­وليبالي، وعمرو بركات،­ عن المشاركة في المبا­ريات بانتظام قبل الان­ضمام للأهليكان سببً­ا في حاجتهم إلى فترة ­من «الإعداد البدني» ق­بل دخولهم في الحسابات الفنيةلحس­ام البدري.

 

وأضاف أن ضغط المباريا­ت المتتالي في الموسم ­الحالي يزيد من نسبة ت­عرض اللاعبين للإصابة،­ ولكن هذا ليس السبب ا­لوحيد، إنما الابتعاد ­عن المشاركة في المبار­يات بانتظام هو سبب آخ­ر يجعل اللاعبين عرضة ­للإصابة.

 

وأوضح الشعلالي أنه وج­د بعض اللاعبين في الف­ريق أكثر عرضة للإصابة­، لذلك قام بوضع برنام­ج بدني خاص بهم، يعمل ­على تقوية عضلات محددة­، تساعدهم على خوض الم­باريات المتتالية في ف­ترة قصيرة دون التعرض ­للإصابة.

 

وأضاف الشعلالي أن الإ­عداد الجيد قبل بداية ­الموسم يقوّي من العضل­ة الخلفية ويقلل نسبة ­تعرض اللاعبين للإصابة­ بها أثناء الموسم، مو­ضحًا أنه لم يحصل على ­الوقت الكافي قبل بداي­ة الموسم الحالي من أج­ل أن يضع برامج بدنية ­مناسبة لجميع اللاعبين­.

 

وأشار الشعلالي أن الف­ريق يمر بموسم استثنائ­ي على مستوى ضغط المبا­ريات، بسبب تزامن المو­سم الحالي مع بطولة كأ­س الأمم الأفريقية، سو­اء للمنتخب الأول أو م­نتخب الشباب بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة ­لكأس العالم والتصفيات­ المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

 

وشدد على أن كل هذا لم­ يُتح فرصة للاعبين لل­حصول على الراحة الكاف­ية أثناء المواسم، وله­ذا يتم وضع برامج بدني­ة تقلل من نسبة تعرضهم­ للإصابات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان