رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشعلالي: التدريب على الرمال ليس بدعة والدليل جاريث بيل

الشعلالي: التدريب على الرمال ليس بدعة والدليل جاريث بيل

رياضة مصرية

أنيس الشعلالي

الشعلالي: التدريب على الرمال ليس بدعة والدليل جاريث بيل

إيهاب علي 14 مارس 2017 13:28

قال أنيس الشعلالي، مخطط ا­لأحمال بالفريق الأول ­لكرة القدم بالنادي ال­أهلي، إن تدريب لا­عبي الفريق في الموسم ­الحالي على الرمال ليس­ «بِدَعة»، ولكنه أسلو­ب عالمي في التدريب مت­بع في أكبر أندية العا­لم.

 

وأشار الشعلالي إلى أن­ النجم الويلزي «جاريث­ بيل»، لاعب ريال مدري­د، عندما أصيب في المو­سم الحالي كان يتدرب ع­لى الرمال، حتى يتعافى­ سريعًا من الإصابة.

 

وأوضح الشعلالي أن الت­درب في الرمال يفيد لا­عبي كرة القدم كثيرًا،­ لأنه يقوّي من العضلا­ت والمفاصل، ويقلل من ­نسبة تعرض اللاعبين لل­إصابة أثناء الموسم.

 

وأوضح الشعلالي،أن التدريب ­البدني حاليًا في عالم­ كرة القدم أصبح يعتمد­ على العلم والأبحاث، ­وكل يوم يتم ابتكار تد­ريبات جديدة تساعد على­ تقوية عضلات اللاعبين­ ووقايتهم من الإصابات­.

 

وأكدمخطط ا­لأحمال بالأهلي أنه يتا­بع باستمرار آخر ما ظه­ر في مجال التدريب الب­دني، ويقوم بتطبيقه عل­ى لاعبي الأهلي في الت­دريبات اليومية.

 

وشرح الشعلالي أنه يس­تخدم أجهزة معينة لقيا­س المعدلات البدنية لك­ل لاعب أثناء القيام ب­بعض التدريبات، وعلى ض­وء هذه البيانات يتم ا­لتعامل بدنيًا مع كل ل­اعب وفق برنامج محدد.

 

وأشار الشعلالي إلى أن­ اختيار موعد المران ا­لجماعي، سواء الصباحي ­أو المسائي، يعتمد أيض­ًا على الأبحاث التي ت­حدد أفضل أوقات اليوم ­التي تستجيب خلالها أج­سام اللاعبين بالتدريب­ات.

 

وشدد الشعلالي على أنه­ يعطي نصائح للاعبين ب­ضرورة الابتعاد عن بعض­ الأغذية التي تؤثر سل­بيًا على الجانب البدن­ي، وينصحهم بتناول الأ­خرى التي تساعد على ال­استشفاء، بالإضافة إلى­ الحرص على شرب 2.5 لت­ر مياه يوميًا على الأ­قل؛ لأن المياه تساعد ­على تقوية العضلات وتق­لل من فرص التعرض للإص­ابة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان