رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الجمعة 21 يوليو 2017 م | 26 شوال 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعرف على حيثيات حكم بطلان انتخابات الجبلاية

تعرف على حيثيات حكم بطلان انتخابات الجبلاية

رياضة مصرية

هاني أبو ريدة

بعد حل مجلس اتحاد الكرة

تعرف على حيثيات حكم بطلان انتخابات الجبلاية

أحمد أشرف 12 مارس 2017 19:43

أصدرت محكمة القضاء الإداري الدائرة التانية اليوم الأحد 12 مارس 2017 حكمًا ببطلان انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، وحل المجلس.

 

وذكرت المحكمة في حيثيات الحكم، أنها أصدرت للمدعين عمر هريدي وماجدة الهلباوي، أحكام لم يتم تنفيذها باستبعاد حازم وسحر الهواري، ورفضت الجهة الإدارية وسمحت لهما بدخول اﻻنتخابات بعد ذلك اﻷمر الذي يمثل خرقا لأحكام الدستور والقانون الذى أوجبت تنفيذ الالغاء والتى تتمتع بطبيعه عينية وبحجية مطلقة تسرى على الكافة.

 

وأضافت المحكمة أن الحكم القائم بوقف التنفيذ هو حكم قطعى له أحكام وخصائصه، ويحوز حجية الأحكام فى هذا الخصوص، ومن ثم لا يجوز لجهة الإدارة أن تعطل تنفيذه أو تتحابل عليه بطريق مباشر أو غير مباشر.

 

وتابعت المحكمة أن تلك الجمعية لم تكن معبرة تعبيرًا صادقًا عن إرادة الجمعية العمومية إذ تببن لها أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قد قامت بتطبيق فكرة البطلان النسبي على الورقة الانتخاببة بالمخالفة لحكم المادة ولائحة الاتحاد المصرى لكرة القدم، مما أدى إلى اختلاف الأصوات الباطلة بالنسبة لكل مقعد ففي حين كان على مقعد الرئاسة صوت، وكان مقعد الرجال ٩ أصوات باطلة ومقعد المراة ثلاثة، ومن ثم يؤكد بطلان العملية الانتخابية.

 

حلّ اتحاد الكرة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان