رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأهلي يتعاقد مع مؤسسة "شون كلينك" الطبية

الأهلي يتعاقد مع مؤسسة شون كلينك الطبية

رياضة مصرية

مجلس الأهلي

الأهلي يتعاقد مع مؤسسة "شون كلينك" الطبية

إيهاب علي 08 ديسمبر 2016 13:54

وقع عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلي، بروتوكول تعاون وتوأمة مع مؤسسة شون كلينك الألمانية صباح اليوم الخميس، تحت مسمى (بروتوكول التعاون الطبي والعلاجي بين النادى الأهلى المصرى ومركز شون كلينيك).


وجرى ذلك بحضور الدكتور أحمد البقري المستشار الطبي للأهلي، في حضور كل من البروفيسور ماركوس فالتر، الرئيس التنفيذي للمستشفى ورئيس وحدة جراحات الساق والكاحل والبروفيسور هيرمان ماير، أستاذ ورئيس وحدة جراحات الركبة، الفخد ، الكتف، والدكتور كارستن فيشرت، رئيس وحدة جراحات العمود الفقري، والدكتور فولفارت سافوي، رئيس مركز الطب الطبيعي وإصابات الملاعب والتأهيل، والدكتور أرن برندت، المدير التنفيذي للمستشفى.

 

وتم الاتفاق على 9 بنود خلال البروتوكول وهي:

 

١- الاتفاق على آلية الكشف المبكر على إصابات للاعبى الفريق الأول لكره القدم.

 

٢- فتح خط ساخن على مدار العام لتشخيص حالات الإصابات البالغة قبل البدء فى التعامل معها مثل إصابات الرباط الصليبى، إصابات مفصل الكتف، وتر إكيلس، تمزق العضلات وتداعيات عدم تشخيصها مبكرا.

 

٣- إجراء العمليات الجراحية بمستشفى شون كلينيك بمجرد تشخيصها على أن يكون ذلك بمعرفة الخبراء بالمؤسسة.

 

٤- وضع برامج ثابتة للعلاج الطبيعى والتأهيل فى مرحلة ما بعد الجراحات المختلفة من المعنيين بمستشفى شون كلينيك على أن يكون تنفيذ هذه البرامج من خلال كوادر العلاج الطبيعى بالنادي الأهلى تحت إشراف الدكتور أحمد البقرى، الذى تم الاتفاق أن يكون منسق علاقه التوأمة مع المستشفى بميونخ.

 

٥- منح النادى الأهلى حق المعرفة فيما يخص معايير التأكد من فتره الاستشفاء والتأهيل ما بعد الإصابات وفترات تغيب المصابين عن المباريات استخداما للمعايير العلمية المطبقة فى أندية القمة الأوروبية، حيث إن هذا المركز هو المؤسسة الطبية المعتمدة لكل من نادى بايرن ميونيخ ومونشين جلادباخ بألمانيا بالإضافة إلى ١٧ ناديا أوروبيا آخري، حيث إن هذا المركز معتمد من فيفا كأحد أكبر مراكز التأهيل المعتمدة لما يضمه من خبراء فى الجراحات والعلاج التحفظي والتأهيل.

 

٦- تم الاتفاق على إيفاد إخصائيون العلاج الطبيعى والتأهيل ومن لديهم القدرة على استيعاب مثل هذه البرامج المتقدمة وذلك للتدريب بوحدة العلاج الطبيعى والتأهيل بمركز شون كلينيك حيث يقوموا بتنفيذ ومتابعة برامج التأهيل والعودة للملاعب طبقا للمعايير السابق ذكرها.

 

٧- وافقت إدارة المركز الألمانى على إيفاد أحد الأساتذة المتخصصين فى التأهيل لما بعد الإصابات بصفة دورية لمتابعة إصابات لاعبى الفريق الأول ومدى التقدم فى برامج التأهيل المقررة، كما أنه سيباشر تقييم إخصائيي العلاج الطبيعى وإعداد تقارير عن مستواهم الفنى ويتم تقديمها للدكتور أحمد البقرى، وبناء على هذه التقارير سيتم العمل على تنمية قدراتهم العلمية وإيفادهم لتلقى كل ما هو جديد فى مجال الطب الرياضى والتأهيل.

 

٨- تم الاتفاق على أن يكون منسق تنفيذ البروتوكول بين الطرفين الدكتور مصطفى صدقي، الخبير التقنى فى علوم إصابات الملاعب والتأهيل الرياضى.

 

كما اتفق الطرفان على أن يمثل النادى الأهلى فى التواصل والتنسيق وتطبيق البرامج الطبية والعلاجية بكل ما يشمل ذلك من تفاصيل الدكتور أحمد البقرى.

 

وافقت إدارة شون كلينك على منح الأهلى كل التصميمات والتجهيزات والمعدات التى سيتم من خلالها تجهيز وحدتى العلاج الطبيعى بالنادى (الجزيرة ومدينة نصر ) ومستقبلا باستاد الأهلى بالشيخ زايد طبقا للمعايير الدولية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان