رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| إكرامي يقود اﻷهلي لعبور المقاصة والحفاظ على الصدارة

بالفيديو| إكرامي يقود اﻷهلي لعبور المقاصة والحفاظ على الصدارة

رياضة مصرية

اﻷهلي ومصر المقاصة

بالفيديو| إكرامي يقود اﻷهلي لعبور المقاصة والحفاظ على الصدارة

أحمد أشرف 04 ديسمبر 2016 22:02

تخطى الفريق اﻷول لكرة القدم بالنادي اﻷهلي، نظيره مصر المقاصة، عقب الفوز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السلام، في الجولة 13 من الدوري الممتاز.

 

أحرز عبد الله السعيد هدف المباراة للنادي اﻷهلي في الدقيقة 23 من زمن الشوط اﻷول من ركلة جزاء مثيرة للجدل.

 

 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد اﻷهلي عند 35 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد المقاصة عند 28 نقطة في المركز الثاني.

 

كان أحمد الشيخ قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة اﻷخيرة من عمر المباراة، تصدى لها شريف إكرامي.

 

 

الشوط اﻷول

 

في الدقيقة 6، لعب وليد سليمان كرة طويلة دقيقة نحو النيجيري جونيور أجايي، الذي تواجد في مركز الجناح الأيمن، وسيطر عليها النيجيري بشكل جيد، لكن رفع الحكم المساعد رايته واحتسبها تسلل بالرغم من صحة موقف اللاعب.

 

واستمرت القرارات المثيرة للجدل بالنسبة لحكم الراية بعدما احتسب تسلل على أجايي في الدقيقة 15، وآخر على عبدالله السعيد بعده بدقيقة واحدة.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على محمود وحيد، بسبب لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء، بشكل مثير للجدل.

 

وتقدم عبدالله السعيد من أجل تنفيذ الركلة، واستطاع أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 23، بعدما لعبها على يمين حارس المرمى أحمد مسعود.

 

وحصل مروان محسن على تمريرة من وسط الملعب في الدقيقة 26 واستطاع مهاجم الأهلي أن يسيطر عليها بشكل جيد، لكنه سقط أرضًا بعدما فقد توازنه.

 

وطالب لاعبو المقاصة في الدقيقة 28 بركلة جزاء على عبدالله السعيد بعدما استلم الكرة على الصدر في منطقة الجزاء، فيما ظن بعضا منهم أنه لمسة يد ضد لاعب الأهلي.

 

وأتت أخطر فرص مصر المقاصة في الدقيقة 33 بعدما تلاعب حسين الشحات بدفاع الأهلي في منطقة الجزاء، ثم مررها لأحمد الشيخ الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها شريف إكرامي.

 

استغل أحمد الشيخ خطأ علي معلول في نقل الكرة للأمام واستطاع أن يحصل على الكرة في الدقيقة 39، وتقدم للأمام عدة خطوات قبل أن يسدد كرة بعيدة المدى لم تشكل خطورة على مرمى إكرامي.

 

الشوط الثاني

 

انطلق النصف الثاني من المباراة بأداء سريع من مصر المقاصة، حيث لعب اريك تراوري عرضية قصيرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ابعدها إكرامي، لتذهب إلى نانا بوكو الذي سددها بشكل غير جيد.

 

وراوغ مروان محسن في الدقيقة 58 أحمد مسعود داخل منطقة الجزاء لكن في منطقة بعيدة عن المرمى، وحاول أن يلعبها بالعرض لكن اعترض أحمد سامي طريقها وأفقدها الخطورة.


واستمر الأهلي في الهجوم المرتد السريع وبتمريرة رائعة من جانب عبدالله السعيد تجاه منطقة الجزاء، في الدقيقة 65 سدد علي معلول القادم من الخلف كرة قوية لكنها ذهبت بعيدا، وبعد دقيقة واحدة سدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتحولت لضربة مرمى.


وأجرى البدري التبديل الأول في المباراة بعدما شارك كريم نيدفيد في الدقيقة 69 بدلا من مروان محسن مهاجم الفريق، ليعتمد على أجايي كرأس حربة بدلا من مركز الجناح الأيسر الذي بدأ فيه.

 

وشارك أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 73 بدلا من نانو بوكو في تبديل لمهاجم بلاد من آخر، ثم جاي الدول على بولو فوافي في الدقيقة 80 الذي شاركة بدلا من هاني سعيد من أجل زيادة الجهد الهجومي.
 

واشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين الشحات في الدقيقة 86 بعدما سقط في منطقة جزاء الأهلي، ليكون الإنذار الثاني ويكمل المقاصة المباراة بعشر لاعبين فقط.

 

 

وشارك مؤمن زكريا مع الأهلي في الدقيقة 91 بدلا من وليد سليمان في مركز الجناح الأيمن.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها أحمد الشيخ في الدقيقة اﻷخيرة لكن تصدى لها شريف إكرامي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان