رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشرقية" ينتزع أول 3 نقاط في الدوري أمام أسوان

الشرقية ينتزع أول 3 نقاط في الدوري أمام أسوان

رياضة مصرية

فريق نادي الشرقية

"الشرقية" ينتزع أول 3 نقاط في الدوري أمام أسوان

محمد مجاهد 16 نوفمبر 2016 17:08

 انتهى منذ قليل، لقاء الشرقية وأسوان، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، والتي أقيمت على استاد بنها الرياضي، بفوز أصحاب الأرض، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وشهد الشوط الأول من اللقاء أداء متكافئًا من الفريقين، من حيث الاستحواذ على الكرة، والوصول إلى المرمى.

 

واقتصر الفريقان على اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يحرز البوركينيجيروم ويا، لاعب أسوان، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة "32"، بعد متابعة لكرة ارتدت من عمر رضوان، حارس الفريق الشرقاوي.

 

وجاء التعادل السريع من الشرقية بقدم اللاعب حسام حسن، من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس، في الدقيقة 34 من عمر الشوط.

 

وحافظ دفاع الفريقين على هدفهما بالالتزام الدفاعي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وشهد الشوط الثاني نشاطًا هجوميًا من الفريقين، وهدد جيروم ويا مرمى الشرقية أكثر من مرة قبل أن يرفع كرة عرضية يترجمها عمر بسام إلى هدف في الدقيقة 60.

 

وللمرة الثانية، تدارك الشرقية الأمر سريعًا، بعد تعادل يحيى توريه بضربة رأس هو الآخر، من عرضية لحسام حسن، صاحب الهدف الأول.

 

ودفع منير عقيلة، بعد التعادل بورقته الرابحة، خالد شيكا، بدلًا من علي دياب، ليستعيد الفريق الشرقاوي توازنه ويستحوذ على الكرة.

 

وفي الدقيقة 77 وضع كينيث ايكيشوكو، مهاجم الشرقية، فريقه في المقدمة، بإحراز هدف الفوز من عرضية متقنة من محمد ميدو.

 

وحاول مهاجمو أسوان إدراك التعادل والعودة للمباراة دون جدوى، إلى أن طرد إسلام الفار في الدقائق الأخيرة من المباراة ليصعب المهمة على لاعبي الفريق الجنوبي، وينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

 

ويعد هذا الفوز هو الأول لفريق الشرقية خلال 9 جولات لعب، ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط متساويًا مع طنطا في ذيل الترتيب، بفارق نقطة وحيدة عن أسوان الذي يمتلك 5 نقاط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان