رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كلاكيت تاني مرة.. اﻻهلي والزمالك في نهائي الكأس

كلاكيت تاني مرة.. اﻻهلي والزمالك في نهائي الكأس

رياضة مصرية

اﻷهلي وإنبي

كلاكيت تاني مرة.. اﻻهلي والزمالك في نهائي الكأس

أحمد أشرف 04 أغسطس 2016 20:34

تأهل النادي اﻷهلي إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة المقامة بين الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

 

افتتح محمد الشامي التسجيل في الدقيقة 28 قبل أن يدرك مؤمن زكريا التعادل في الدقيقة 82، ليمنح سعد سمير اﻻنتصار بعد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

 

ويواجه اﻷهلي غريمه التقليدي الزمالك للمرة الثانية على التوالي في نهائي الكأس.

 

الشوط اﻷول

 

بدأ الأهلي بشكل هجومي من اللحظة الأولى وفي الدقيقة 1 من عمر المباراة لعب عبدالله السعيد بينية رائعة إلى مروان محسن، الذي تواجد في موقف تسلل حرمه من الانفراد بمرمى انبي.

 

وعاد السعيد في الدقيقة 6 للعب كرة بينية إلى مروان محسن بين مدافعي إنبي الذي استلم الكرة أقصى يمين منطقة الجزاء، ولعب عرضية لكنها أتت بعيدة عن متناول مؤمن زكريا.

 

وشهدت الدقيقة 10 من عمر المباراة إصابة قوية لوليد سليمان، وهو ما أدى إلى إيقاف المباراة ليتلقى اللاعب العلاج.

 

استطاع محمد الشامي، أن يخترق الجانب الأيمن للأهلي في الدقيقة 20 ولم يتمكن محمد هاني من إبعاد الكرة ليرسل اللاعب عرضية من الجانب الأيسر مرت أمام الجميع لدون النجاح في التعامل معها.

 

ولعب أحمد صبحي بينية لصلاح عاشور داخل منطقة الجزاء الذي مررها أرضية في العمق تجاه محمد الشامي، فسدد كرة صاروخية دخلت الشباك بالدقيقة 30.

 

وأخطأ وليد سليمان في الدقيقة 33 ومرر كرة نحو لاما كولين، الذي انفرد بأحمد عادل عبد المنعم وسدد كرة لكن حارس الأهلي تصدى لها.

 

وأرسل محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 36 ارتقى مؤمن زكريا من أجل التعامل معها ولعب رأسية أتت في يد علي لطفي حارس انبي.

 

وعاد هاني من جديد ليلعب كرة عرضية في الدقيقة 43 استقبلها حسام غالي برأسية مباشرة نحو المرمى لكنها ذهبت لنفس مكان علي لطفي.

 

الشوط الثاني

 

كانت المبادرة الهجومية السريعة من إنبي في الشوط الثاني في الدقيقة 46، حيث استطاع الشامي صاحب هدف الفريق أن يسدد كرة قوية تصدى لها أحمد عادل.

 

 

واستطاع انبي في الدقيقة 50 أن يظهر هجوميا مجددا بكرة سريعة أرسلت إلى لاما كولين، الذي سيطر على الكرة لكن تصدى لها أحمد عادل.

 

 

وأتى الظهور الهجومي الأول للأهلي في الشوط الثاني عن طريق علي معلول الذي أرسل عرضية من الجانب الأيسر لمروان محسن، واستقبلها برأسية تصدى لها علي لطفي في الدقيقة 58.

 

 

وشارك أحمد فتحي في الدقيقة 61 بدلًا من حسام غالي.

 


وحصل علي معلول في الدقيقة 63 على تمريرة من عبدالله السعيد منحته فرصة الانفراد بالمرمى، لكنه لعبها بشكل سيئ.

 


وأجرى مارتن يول التبديل الثاني في المباراة بمشاركة عماد متعب بدلًا من حسام عاشور في الدقيقة 66، ثم أتى التبديل الثالث في الدقيقة 74 بمشاركة عمرو جمال بدلا من مروان محسن.

 

وبدأ معلول هجمة للأهلي بتمريرة إلى عمرو جمال الذي منحها رائعة لمؤمن زكريا في منطقة الجزاء، ومن جانبه أرسلها عرضية نحو عماد متعب الذي لعبها بشكل سيئ للغاية، وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 76.

 



وتعادل الأهلي عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 82 بعدما استقبل تمريرة أرضية من الجانب الأيمن عن طريق أحمد فتحي، وسددها في المرمى من زاوية صعبة.

 



وأحرز سعد سمير الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85، بعدما استقبل ركنية علي معلول برأسية رائعة.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان