رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزمالك يضرب الإسماعيلي برباعية ويتأهل لنهائي الكأس

الزمالك يضرب الإسماعيلي برباعية ويتأهل لنهائي الكأس

رياضة مصرية

الزمالك والاسماعيلي

الزمالك يضرب الإسماعيلي برباعية ويتأهل لنهائي الكأس

محمود صادق 03 أغسطس 2016 20:34

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لنهائي كأس مصر، بعد الفوز، على الإسماعيلي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب، بنصف نهائي البطولة


وافتتح التسجيل للمارد الأربيض أيمن حفني في الدقيقة 50 ، وضاعف النتيجة باسم مرسي في الدقيقة 63، قبل أن يعود نفس اللاعب ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 70، واختتم مايوكا أهداف المباراة مسجلاً الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة 85 من ركلة جزاء. 

وبهذه النتيجة ينتظر حامل اللقب، المتأهل من مباراة الأهلي وإنبي، في نهائي بطولة الكأس.


الشوط الأول


بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين، خوفا من تلقي هدف في الدقائق الأولى من المباراة، وبادر الزمالك يالهجوم في الدقيقة 4 عن طريق شيكابالا الذي حاول مراوغة دفاع لإسماعيلي، لكنه فشل في اقتحام خطوط الدارويش الدفاعية
وفي الدقيقة الـ7 سنحت للداوريش ركلة حرة أمام منطقة جزاء الزمالك، ولكن الحائط منع الكرة من دخول مرمى الشناوي.

وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيةق 13 بعد هجمة خطير من عرضية باسم مرسي لتصل لأحمد توفيق ليسددها من داخل منطقة الجزاء ولكن تخرج ضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 18 أخطر فرص المباراة لصالح الإسماعيلي، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق أحمد جمال، ليصدها القائم، ويمنع الهدف الأول عن الزمالك.

وجاء رد الزمالك متأخرا في الدقيقة 29، بعدما تلقى باسم مرسي عرضية داخل منطقة الدزاء، ولكن عواد تألق ومنع الهدف الأول عن مرماه.

وفي الدقيقة 35، أنقذ عواد مرماه من هدف للمارد الأبيض عن طريق تسديدة الوافد الجديد علي فتحي، وانحصرت الكرة في وسط الملعب بعد ذلك حتى انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي.


الشوط الثاني


جاءت بداية الشوط الثاني مغايرة نهائيا للأول، وسط ضغط وطموح من الزمالك من حسم اللقاء.


وفي أول فرصة حقيقة للزمالك في الشوط الثاني، تمكن المارد الأبيض من افتتاح النتيجة عن طريق الحاوي أيمن حفني في الدقيقة 50، الذي استلم كرة طويلة في منطقة جزاء الدارويش، ليسددها وتسكن شباك عواد.


وبعدها بدقيقة كاد أن يضاعف الزمالك النتيجة، عن طريق تسديدة أحمد توفيق، الذي تصدى لها عواد ببراعة.

وحاول الدراويش العودة للمباراة في الدقيقة 51 عن طريق ضربة حرة مباشرة سددها حسني قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الشناوى تصدى للكرة.


وفي الوقت الذي يحاول اللإسماعيلي العودة في المباراة، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وضاعف باسم مرسي النتيجة في الدقيقة 61، بعد تمرية رائعة من أيمن حفني، ليسددها باسم لتسكن شباك عواد.

وحاول الدراويش في أكثر من هجمة تقليص الفرق ليعود للمبارة مرة أخرى، ولكن أطلق باسم مرسي رصاصة الرحمة في الدقيقة 70، بالهدف الثالث، بعد مراوغة رائعة من علي جبر مدافع الزمالك، ليمرر الكرة لباسم والمرمى خالي تمام، ويحرز مهاجم الزمالك الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ويختتم مايوكا أهداف المباراة في الدقيقة 85 من ركلة جزاء. 


وحاول الدراويش تقليص الفارق في أكثر من كرة، ولكنه فشل في العودة للمبارة، ليتأهل الزمالك لنهائي الكأس في انتظار الفائز من الأهلي و إنبي.



لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط
هـنـــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان