رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاهلي يهزم سموحة بهدف ويواجه إنبي بنصف نهائي الكأس

الاهلي يهزم سموحة بهدف ويواجه إنبي بنصف نهائي الكأس

رياضة مصرية

الاهلي وسموحة

الاهلي يهزم سموحة بهدف ويواجه إنبي بنصف نهائي الكأس

إيهاب علي 01 أغسطس 2016 20:28

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر لمواجهة فريق إنبي، بعدما حقق فوزًا غاليًا على سموحة السكندري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الإثنين، على ملعب السويس الجديد في ربع نهائي من المسابقة.

 


سجل هدف الأهلي سعد سمير في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول برأسية قوية من ضربة ركنية.
 

 

الشوط الأول

حاول سموحة مباغتة الأهلي في بداية اللقاء من خلال انطلاقات مهاجمة الإفريقي دياوارا من الجانب الأيمن، لكن سرعان ما فرض الأهلي سيطرته علي مجريات اللعب في وسط الملعب، بفضل النشاط الكبير العائد من الإصابة عبد الله السعيد.

 

 

وانحصر الأداء في وسط اللعب معظم الأوقات دون خطوة تذكر على مرمى الفريقين، بسبب الالتزام التكتيكي الكبير من اللاعبين وفقًا لتعليمات الأجهزة الفنية.
 

 

وتظهر أولي الفرص الخطيرة في الدقيقة 28 من خلال تسديدة وليد سليمان الضعيفة من خارج منطقة الجزاء، يتصدى لها المهدي سليمان حارس مرمي سموحة بسهولة.
 

 

وواصل الأهلي محاولاته تهديد مرمى المهدي سليمان من خلال تحركات الثلاثي الهجومي عبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا، إلا أن التمركز الجيد من دفاع الفريق السكندري حال دون ذلك، لتأتي الدقيقة 45 من عمر اللقاء ليحرز سعد سمير هدف التقدم للأهلي من ركنية متقنة من أحمد فتحي.
 

 

الشوط الثاني
 

بدأ سموحة الشوط الثاني بضغط كبير على دفاعات الأهلي بحثًا عن تسجيل الهدف الأول وتعديل النتيجة، وكاد أن ينجح في هز شباك شباك أحمد عادل عبد المنعم من رأسية محمود السيد، بعد دقيقتين فقط لكنها تمر بجوار القائم الأيمن.
 

 

ويرد الأهلي بهجمة خطيرة جدًا للاعب مؤمن زكريا من انفراد تام بالحارس المهدي سليمان، الذي تألق في التعامل مع الكرة ويحولها ضربة ركنية.
 

 

ويواصل حاوي الأهلي التألق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60، يتصدى لها المتألق الثاني باللقاء المهدي سليمان.
 

 

وفي الدقيقة 68 يظهر حسام باولو، من تسديدة قوية من خرج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.
 

ويجري الهولندي مارتن يول تغييراته في الربع ساعة الأخيرة بخروج عبد الله السعيد، وعمرو جمال ومشاركة كريم نيدفيد ومروان محسن في الظهور الأول للثنائي مع الأهلي في الموسم الحالي.
 

 

ويواصل عبد المنعم التألق ويتصدى لتسديدة إسلام محارب الخطيرة ويحولها الي ضربة ركنية.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان