رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كواليس الساعات الأخيرة في ليلة بيع إيفونا

"استاد مصر العربية" يكشف..

كواليس الساعات الأخيرة في ليلة بيع إيفونا

إيهاب علي 10 يوليو 2016 14:22

أعلن النادي الأهلي بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات عن موافقته علي بيع الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى نادي تيانجين الصيني في صفقة بلغت قيمتها 8 مليون دولار.

"استاد مصر العربية" يكشف كواليس الساعات الأخيرة في ليلة بيع إيفونا، إلى نادي تيانجين تيدا الصيني، بالرغم من إعلان الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي مارتن يول، ومسئولي النادي رفض بيع اللاعب نهاية الموسم الجاري.

بدأ النادي الصيني مفاوضات مع الأهلي منذ فترة قصيرة من خلال عرض بلغ 6 مليون دولار فقط، لكنه سرعان ما أعاد إرسال عرضًا رسميًا وصل إلى 7 ملايين دولار بعدما وجد تجاهلاُ من النادي الأهلي للعرض الأول.

وجدد النادي الصيني مفاوضاته سريعُا مع النادي الأهلي بعدما طلب الأخير مبلغ 10 مليون دولار مقابل بيع اللاعب، حيث رفع النادي الصيني عرضه إلى 7 مليون و700 ألف دولار في خطاب رسمي منذ يومين.

وشهدت ليلة أمس موافقة النادي الأهلي على بيع ايفونا إلى النادي الصيني بعدما توقف عرضه عند 8 مليون دولار، خصوصًا في ظل تأكيد وسيط الصفقة الذي كان صاحب انتقال اللاعب كريم الحسن إلى نادي الزمالك، رفض تبانجين زيادة عرضه مجددًا وانها الفرصة الأخيرة للموافقة على بيع اللاعب والاستفادة من العرض الضخم.

وأكد مصدر مطلع داخل الأهلي، أن وجود بند في عقد اللاعب الجابوني ماليك إيفونا يتيح له الانتقال لأي نادي آخر مقابل سداد 3 مليون يورو أو ما يعادل 4 مليون دولار عقب نهاية الموسم الثاني له مع القلعه الحمراء كان أحد أسباب الموافقة على بيعه خاصة وأن العرض المقدم من النادي الصيني كبير وبمبلغ مضاعف لمبلغ التعاقد مع اللاعب من صفوف الوداد المغربي .

وأشار المصدر إلى ان الأهلي سيستفيد أيضاً بجانب قيمة بيع اللاعب بـ8 مليون دولار بنسبة 25 % في حالة بيعه من نادي تيانجين لأي نادي آخر وهو العرض الذي كان من المستحيل رفضه خاصة وأنه أعلى مبلغ مالي وصل لأحد اللاعبين بالدوري المصري .

وأشار المصدر إلى أن إصابة اللاعب وغيابه عن مباريات الفريق بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا ومباريات كأس مصر كانت ضمن حسابات الموافقه على بيع اللاعب خاصة وأن الأهلي لن يستفيد منه خلال تلك الفتره، مشددًا علي أن الأهلي بصدد التعاقد مع مهاجم أفريقي مميز لتعويض غياب المهاجم الجابوني سيكون اضافه قوية للفريق الفتره المقبلة.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان