رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعادل الاهلي والزمالك سلبيًا في قمة "العك الكروي"

تعادل الاهلي والزمالك سلبيًا في قمة العك الكروي

رياضة مصرية

مباراة الاهلي والزمالك

تعادل الاهلي والزمالك سلبيًا في قمة "العك الكروي"

إيهاب علي 09 يوليو 2016 21:25

حسم التعادل السلبي، نتيجة مباراة الأهلي والزمالك، التي أقيمت مساء اليوم، السبت، بملعب السويس الجديد بالسويس، في ختام الدوري الممتاز، في قمة العك الكروي، بعدما غابت كل ملامح كرة القدم في القمة 112.

 

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي المتوج بالبطولة إلي 76 نقطة ، والزمالك الوصيف إلي 69 نقطة.

 

الشوط الأول


سيطر الحماس والجدية علي أداء لاعبي الفرقين في الدقائق الأولي، مما أدي لانحصار اللعب في منطقة وسط الملعب وزيادة التدخلات العنيفة بين اللاعبين وسيطرت الحذر الدفاعي الشديد من الطرفين.


وفي الدقيقة 13 يحصل وليد سليمان لاعب الأهلي، على الانذار بسبب تدخله العنيف مع محمد عادل جمعة ظهير الزمالك.


وتظهر خطوة الزمالك لأول مرة على مرمي الاهلي في الدقيقة 22 من خلال هات وخد بين محمد ابراهيم وأيمن حفني الذي يخترق دفاع الاحمر ويسدد الكرة اعلي عارضة احمد عادل عبد المنعم.
 

وفي الدقيقة 31 ، ينقذ محمد عادل جمعة مرمى الزمالك من هدف محقق، بعدما أبعد رأسية أحمد حجازي من ركنية أحمد فتحي، من على خط المرمي، قبل أن يتابعها عمرو جمال بتسديدة قوية أعلي العارضة.

 

ويحصل محمد إبراهيم على انذار، في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، بعد تدخل عنيف مع حسام عاشور، قبل أن شهر الحكم الكارت الأصفر في وجه حمادة طلبة مدافع الزمالك، بعد تدخل قوي علي قدم صبري رحيل.

 

وغابت الخطورة علي مرمي الفريقين في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول، بأداء حماسي وتدخلات عنيفة من اللاعبين، كما رفض الجهازين الفنيين اجراء تغييرات علي التشكيل.

 

وتستمر الاحتكاكات العنيفة بين اللاعبين، بتدخل عنيف من أحمد توفيق لاعب الزمالك علي مؤمن زكريا مهاجم الاحمر، ليشهر له الحمن الكارت الأصفر.

 

وتستمر محاولات الفريقين من خلال المهارات الفردية للاعبين في ظل غياب الهجمات المنظمة وعدم القدرة علي اكتمال الهجمات، مما أدي إلي ندرة الفرص الحقيقية علي المرمي.

 

وفي الدقيقة 65 ، كاد باسم مرسي أن يسجل الهدف الأول، من خلال رأسية من ضربة ركنية تمر بجوار القائمة لمرمي الأهلي.

 

ويجري الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي أولي تغيراته في الدقيقة 69 بخروج مؤمن زكريا ومشاركة رمضان صبحي، لتنشيط النواحي الهجومية، ويرد محمد حلمي المدير الفني بتغير محمود عبد المنعم كهربا، ومشاركة مصطفي فتحي بدلا منه.

 

واهدر حسام غالي فرصة هز شباك مرمي الزمالك، بعدما تأخر في استلام تمريرة رمضان صبحي السحرية أمام منطة جزاء الأبيض قبل أن يتدخل الدفاع.

 

ويجري يول تغيره الثاني من خلال مشاركة جون أنطوي وخروج عمرو جمال الذي بذل مجهود كبير رغم قلة المساندة من لاعبي وسط الملعب، قبل أن يدفع الزمالك باللاعب معروف يوسف بدلا من أيمن حفني.

 

وكاد الزمالك أن يخطف الفوز في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه يسددها في قدم المدافعين.

 

ويهدر مصطفي فتحي أخطر فرصة في المباراة في الوقت بدل من الضائع، بعدما فشل في استغلال خطأ صبري رحيل الذي مرت الكرة منه ويسدد الكرة بضعف ليخرجها الدفاع الأحمر، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان