رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يهزم الداخلية بهدفين ويواصل الزحف نحو اللقب

الاهلي يهزم الداخلية بهدفين ويواصل الزحف نحو اللقب

إيهاب علي 09 يونيو 2016 22:09

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الداخلية، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما، بملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.

سجل الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي هدفين في الدقيقة 63 و69 من عمر المباراة.
 

وواصل الأهلي صدارة الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة، وحافظ على فارق النقاط ال 8، مع الوصيف الزمالك، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 44 نقطة في المركز السابع.
 

الشوط الأول 
 

كاد عمرو مرعي مهاجم فريق الداخلية، أن يسجل الهدف الأول في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بعدما باغت الدفاع الأحمر بهجمة عنترية، وسدد كرة قوية علي يمين الحارس شريف إكرامي العائد من الإصابة مؤخرًا.
 

وفشل الأهلي في اختراق دفاعات الداخلية طوال الربع ساعة الأولى سواء من خلال الأطراف أو العمق بسبب التمركز الجيد من لاعبي الفريق العسكري، مما دفع المارد الأحمر إلى الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء، عبر عبد الله السعيد وصبري رحيل.
 

وفي الدقيقة 27 يهدد مؤمن زكريا مرمى الداخلية من خلال ضربة رأسية، تمر بجوار القائم من عرضية حسام غالي قائد الفريق.
 

وانحصر الأداء في آخر ربع ساعة في وسط الملعب دون خطوة حقيقة على مرمى الفريقين، لكن مؤمن زكريا يفاجئ الجميع بتسديدة موجهة من خارج منطقة الجزاء، تمر أعلى العارضة في الدقائق الأخيرة، ثم يهدر عبد الله السعيد انفرادًا بالحارس أحمد فوزي، الذي يتصدى للكرة بسهولة.
 

وفي الدقيقة الأخيرة يطالب لاعب الأهلي بالحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة عبد الله السعيد، داخل منطقة الجزاء لكن الحكم يطلب استمرار اللعب.
 

ويغادر السعيد الملعب مصابًا في الكتف ويدفع الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق باللاتعب رمضان صبحي بدلًا منه.
 

الشوط الثاني
 

كاد أحمد فوزي حارس الداخلية أن يكلف فريقه هدفًا من خطأ فادح بعدما سقطت الكرة من يده، بسبب خروجه الخاطئ في إحدي الكرات العرضية للأهلي.
 

وينجح إيفونا في عبور كمين الداخلية وتسجيل هدفين في 5 دقائق فقط، حيث سجل الأول في الدقيقة 63 من تمريرة سحرية للاعب مؤمن زكريا، قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة 69 من مهارة فردية، بعدما تخطى مدافع الداخلية خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة علي يمين الحارس أحمد فوزي.
 

أجرى يول التغيير الثاني في الدقيقة 75 بخروج اللاعب وليد سليمان ومشاركة صالح جمعة بدلًا منه لزيادة الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.
 

ويحرم الحكم اللاعب مؤمن زكريا من التسجيل بعدما ألغى هدفه في الدقيقة 76 بداعي التسلل.
 

ومنح يول الفرصة للاعب المخضرم عماد متعب، في الدقيقة 77 من عمر المباراة على حساب صاحب الهدفين ماليك إيفونا.
 

وفى الدقيقة 85 يطرد الحكم اللاعب جهاد جنيدي، بعد حصوله على الإنذار الثاني عقب عرقلته عماد متعب، ليستكمل الداخلية اللقاء بعشرة لاعبين.
 

ويهدد الداخلية مرمى إكرامي من خلال انطلاقات عمرو مرعي العنترية، حيث اخترق فيها الدفاع الأحمر ووجه تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، يصطدم بالدفاع وتتحول إلى ركلة ركنية.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان