رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يجري تحاليل dna للاعبين في لندن

الاهلي يجري تحاليل dna للاعبين في لندن

رياضة مصرية

فريق الاهلي

الاهلي يجري تحاليل dna للاعبين في لندن

إيهاب علي 08 يونيو 2016 12:07

قال الدكتور خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلي إن إدارة الكرة قامت بإرسال تحاليل الـ"DNA" الخاصة باللاعبين إلى أحد المعامل المتخصصة في لندن لإستخراج وتحليل هذه العينات وفقاً للمتطلبات القياسية العالمية لمعرفة كل كبيرة وصغيرة تخص كل لاعب.

 


وأضاف أنه من المنتظر أن تصل نتيجة هذه العينات للأهلي خلال 10 أيام متضمنة كافة القياسات والتفاصيل مما يفيد في وضع البرامج الطبية والبدنية والنفسية والغذائية المناسبة لكل لاعب على حدا.

 

وأوضح أن النتائج الدقيقة للجينات الوراثية ستساعد مايكل ليندمان مدرب الأحمال فى اختيار البرامج التدربية المناسبة للفريق ككل والتى تفيد فى الإرتقاء بالمخزون البدنى للاعبين وفقاً لأحدث الطرق العالمية مما ينعكس إيجابيا على المردود البدنى للفريق بعد التوصل للجرعات البدنية المناسبة والمتوافقة مع كل لاعب على حدا.

وقال طبيب الأهلى أن نتائج العينات سوف يستفيد منها الدكتور هانى وهبة إستشارى التغذية بالفريق في وضع البرامج الغذائية الصحيحة مما يساعد على تحسين الصحة العامة لكل لاعب وتجعله يتحمل الجرعات التدربية وتجنبه أيضا الإصابات العضلية.

وأشار طبيب الأهلى إلى أن تحليل الـ "DNA" أصبح من الضروريات لكل الفرق حيث يفيد فى جوانب عدة من بينها الشق النفسى لمعرفة أنماط الشخصية وكيفية تحفيذها وتقويمها عن طريق العديد من البرامج التى تعد الأحدث على مستوى العالم وتلجأ اليها الفرق الكبرى حاليًا فى أوروبا للتطوير من مستوها مما يمنح الأهلي خطوة متقدمة للغاية في العمل وفقا لأحدث البرامج العلمية التى تستخدمها حالياً الفرق العالمية الكبرى فى كرة القدم وعلى نطاق واسع.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان