رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تنظم اولي دوراتها التثقفية لإعلامين

بالصور.. المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تنظم اولي دوراتها التثقفية لإعلامين

محمد هاني 03 يونيو 2016 10:00

نظمت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الدورة التثقفية الاولي للإعلاميين والصحفيين لتعرفيهم بدور المنظمة ونشاطها وعلاقتها بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.


واستعرض الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة تاريخ المنشطات منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث، كما استعرض الكود الدولي للمنشطات والأدوية المحظورة رياضياً، وكذلك مخاطر المنشطات وتأثيرها السلبي على الصحة العامة، الامر الذي يؤدي في بعض الأحيان الي وفاة المتعاطين.
 

وأوضح غنيم أن المنظمة تحرص على القيام بحملات توعية بأخطار المنشطات مؤكداً على دور الإعلام في نشر الوعي بتلك الاخطار، حيث أوضح بعض الأمور الغائبة عن الإعلام، ومنها أنه في حالة سحب عينة من أحد اللاعبين في بطولةما ، يتم أخذ عينتين ويتم تحليل العينة الاولي مع الاحتفاظ بالعينة الثانية (الأصغر) في المعمل ويتم الاستعانة بها في حالة اعتراض اللاعب على إيجابية العينة الاولي ويتم تحليل العينة الثانية في نفس المعمل ولكن بطاقم طبي مختلف، وكان الشائع في وسائل الاعلام انه يتم تحليل كل عينة في معمل مختلف.
 

كما أشار مدير المنظمة إلى العقوبات التي يتم تنفيذها على المخالفين والتي تتراوح ما بين التحر والشطب، مشيرا الي العديد من الحالات داخل مصر وخارجها في مختلف اللعبات.

وأكد غنيم  أن اعتماد معمل المنشطات المصري قارب على الإنتهاء في مرحلته الثانية حيث بدأت المرحلة في نوفمبر 2013 وانتهت في يونيو 2015 فيما يعرف بمرحلة الاستبيان وهي المرحلة التي تم فيها التشاور بين المنظمة المصرية والوكالة الدولية حول اشتراطات تأسيس المعمل و كوادره وكافة التفاصيل الفنية ،اما عن المرحلة الثانية و التي تنتهي في 30 يونيو 2016 وتتضمن التدريب وتبادل الخبرات مع أحد المعامل الكبرى المعتمدة حيث تتعاون مصر مع معمل برشلونة بإسبانيا ويعقب ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة و التي ينبغي علي المعمل المصري ان يحلل 50 عينة علي 3 مراحل الأولي 20 عينة مرسلة من الوكالة الدولية ومعروف المواد المحظورة بتلك العينات فاذا كانت مطابقة يتم ارسال 20 عينة اخري علي نفس الشاكلة وتختتم تلك المرحلة ب 10 عينات يحللها المعمل المصري في وجود مندوبي الوكالة الدولية علي ان يتم تجديد الاعتماد ثانوياً.

وأضاف غنيم أن قانون الرياضة الجديد الذي سيصدر قريبا سوف يتضمن العديد من البنود المتعلقة بالمنشطات وسوف سيتم مناقشة ذلك في مجلس النواب قبل الاعتماد.

ووجه غنيم الشكر للإعلاميين المشاركين بالدورة علي ايجابيتهم ومشاركتهم الفعالة واثراء الندوة مؤكداً أن الإعلام سوف يكون له دورا هاما في تعريف المواطنين العادين بصفة عامة والرياضين بصفة خاصة بمضار المنشطات ،مشيرا إلى أنه سوف يتم تنظيم عدد اخر من الدورات للسادة الاعلامين والصحفيين الذين لم يشاركوا في هذه الدورة وتعميم التجربة حتي تصل رسالة المنظمة للجميع من خلال الإعلام الواعي .

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان