رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كارتيرون يعلق على حادث الطائرة ويؤكد: مصر آمنة أكثر من أوروبا

كارتيرون يعلق على حادث الطائرة ويؤكد: مصر آمنة أكثر من أوروبا

رياضة مصرية

جانب من حوار "استاد مصر العربية" مع كارتيرون

في حوار حصري لـ"استاد مصر العربية" يُنشر لاحقًا..

كارتيرون يعلق على حادث الطائرة ويؤكد: مصر آمنة أكثر من أوروبا

عمر البانوبي 27 مايو 2016 13:25

يتحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي وادي دجلة، للمرة الأولى عن حادث الطائرة المصرية المنكوبة، في حوار حصري لـ"استاد مصر العربية" ينشر بالكامل في وقت لاحق.

 

وبسؤاله عن تحذيرات السفارة الفرنسية قبل قبوله عرض دجلة قال كارتيرون:"العالم أجمع في خطر الآن، ليست مصر فقط، ولقد كنت في مالي وقت الحرب، وفي الكونغو بعد ذلك حيث مات مليون شخص خلال سنوات قليلة، وكان هذا الوضع خطير أيضًا".


وتابع:"أنا أشعر بالأمان في مصر، والأمن هنا رائع، وفي الحقيقة أود أن أهنئ الدولة هنا على ذلك ﻷننا نشعر بالأمان حيثما ذهبنا".


واستطرد:"في هذه الأيام تحديدًا من الخطر أن تعيش في أوروبا أكثر من مصر، وبالنسبة لي نحن نعيش في عالم حزين، ﻷن هناك أشياء سيئة تحدث، ولكني سعيد لأننا نملك رسم البسمة ومنح السعادة لأولئك الذين يشاهدون مبارياتنا".


وفي تعليقه الأول على حادث الطائرة المصرية المنكوبة بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس قال كارتيرون:"هذا الأمر يمكن أن يحدث، وأنا حزين من أجل البلدين "مصر وفرنسا"، لقد كانت كارثة، ولكني كما ذكرت نحن نعيش في عالم حزين الآن، وفي نفس الوقت علينا أن نستمتع كل يوم".


وأضاف:"وهذا لن يغير وجهة نظري في مصر كما تعلم، أشعر بالود من الشعب المصري، وأحببت أسلوب الشعب المصري والجو العام في مصر، وحزين في الوقت الحالي ﻷن الدولة تعاني من قلة عدد السياح الذين يأتون لزيارة هذا البلد الرائع، وهذا الأمر الوحيد الذي يجعلني حزين، ﻷن هناك أماكن كثيرة رائعة في مصر تستحق الزيارة والجو بالتحديد".


واختتم:"أحببت أسلوب الشعب المصري، وحضارته الرائعة وفخره بها، هو شعب قوي وفي نفس الوقت ودود، ولقد منحوني السعادة خلال إقامتي هنا، وأود أن أقول شكرا للشعب المصري على ذلك".

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان