رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الملف النفسى.. دورة تدريبية بالمركز الاوليمبي بالمعادي

الملف النفسى.. دورة تدريبية بالمركز الاوليمبي بالمعادي

21 أبريل 2016 13:51

تنظم الإدارة المركزية للطب الرياضى دورة التدريبية بعنوان (الملف النفسى فى المجال الرياضى) لمدربى الألعاب الفردية وذلك خلال الفترة من 24 - 28 أبريل 2016 بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادى.

 

وأشار د. خالد مسعود، مدير عام إدارة علم النفس الرياضى، إلى أن الدورة يحاضر فيها نخبة من أساتذة علم النفس الرياضى فى مصر،  وأن هذه  الدورة هى المرحلة الثالثة فى سلسلة من الدورات التى سبقها دورة (المدرب وتنمية المهارات النفسية للرياضيين) و(المدرب المعد النفسى).

 

تستهدف هذه الدورة الارتقاء بالمستوى الفنى للمدربين وتطوير قدراتهم وإعداد ملف نفسى لكل لاعب حيث يظهر على اللاعبين قبل وأثناء وبعد المنافسات العديد من المتغيرات النفسية التى قد تتسبب فى الكثير من المشكلات التى تؤثر على المستوى الرياضى لهم.

 

وأضاف مسعود أن الدورة يشارك فيها 60 مدربا ومدربة تم ترشيحهم من قبل (10) اتحادات وهى: ألعاب القوى والملاكمة والجودو والتايكوندو والكاراتيه والمصارعة والسباحة والجمباز والريشة الطائرة والقوس والسهم، وتتضمن الدورة عدة موضوعات أهمها: المقابلة الشخصية والخصائص النفسية المميزة لكل لعبة والسمات الشخصية للاعب وأساليب ووسائل الاتصال المناسبة للتعامل مع اللاعب.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان