رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاهلي يتأهل لمجموعات أفريقيا بهدف قاتل في يانج

الاهلي يتأهل لمجموعات أفريقيا بهدف قاتل في يانج

رياضة مصرية

فوز الاهلي

الاهلي يتأهل لمجموعات أفريقيا بهدف قاتل في يانج

إيهاب علي 20 أبريل 2016 19:37

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا غالياً ومثيرًا على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، بهدفين مقابل هدف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بصعوبة بالغة من بين أنياب يانج أفريكانز، بعد غياب عن آخر نسختين من البطولة الأفريقية.


تقدم النادي الأهلي في الدقيقة 52 من خلال رأسية حسام غالي، ثم تعادل يانج أفريكانز في الدقيقة 66 قبل أن يسجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة 97 من عمر المباراة.

 

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

 

في الشوط الأول: 
 

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط حماسي على دفاعات يانج أفريكانز التنزاني، الذي حاول مباغتة المارد الأحمر في اللحظات الأولى من خلال الهجمات السريعة، قبل أن يفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب.

 

وهدد الأهلي مرمى يانج أفريكانز في الدقيقة الخامسة من تسديدة عمرو جمال، التي يتصدى لها الحارس بعدما تصطدم بالمدافع وتفقد قوتها وتتحول إلى ضربة ركنية.

 

نجح الانتشار الجيد والضغط المتقدم من لاعبي يانج أفريكانز التنزاني في تعطيل هجمات النادي الأهلي وغلق المساحات أمام مفاتيح لعب المارد الأحمر، الذي واجه صعوبة بالغة في الوصول إلى المرمى، خصوصًا في ظل حالة التسرع التي تسيطر على لاعبي الأهلي.


وحاول الأهلي من خلال بعض الهجمات غير المتقنة الوصول إلى مرمى شباك يانج أفريكانز، إلا أن اللمسة الأخيرة تجد صعوبة كبيرة وتصل لتسديدات ضعيفة للحارس.


وفشل في تسجيل هدفه طوال 45 دقيقة بالرغم من التشجيع الجماهيري الحماسي من الأعداد الكبيرة، التي حضرت اللقاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 

 

أما في الشوط الثاني:
 

تأخر انطلاق الشوط الثاني لمدة دقائق معدودة، بسبب اعتراض لاعبي يانج أفريكانز على وجود دخان ناتج عن إطلاق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على الجماهير المحتشدة أمام ملعب برج العرب بالإسكندرية، في محاولة لدخول المباراة بدون دعوات.
 

وواصل النادي الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، لكنه ظهر أكثر هدوئًا وتركيزًا في بناء الهجمات وتهديد مرمى يانج أفريكانز.
 

ونجح غالي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 52 من عمر المباراة من قذيفة رأسية من عرضية أحمد فتحي، من ركلة ركنية.
 

ويجري مارتن يول تغيره الاول في الدقيقة 62 من عمر المباراة بخروج الاعب مؤمن زكريا ومشاركة وليد سليمان.
 

وفي الدقيقة 66 يسجل يانج هدفًا مفاجئا من ضربة رأسية مسجلاً هدف التعادل، وسط حالة  من السرحان من مدافع الأهلي.
 

وفي الدقيقة 77 يجري مارتن يول تغيره الثاني عن طريق الدفع بالمهام الجابوني ماليك إيفونا، بدلًا من عمرو جمال من أجل تنشيط النواحي الهجومية.
 

افتعل رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أزمة جديدة خلال المباراة في مشادة مع حارس مرمى فريق يانج أفريكانز؛ بسبب تعمد الأخير تأخير تسديد ركلة المرمي لتتحول إلى خناقة بين لاعبي الفريقين، ومنح حكم المباراة الكارت الأصفر لرمضان صبحي وأحد مدافعي الفريق المنافس.
 

وكاد الأهلي أن يحقق هدفه الثاني من خلال انطلاقات إيفونا وتسديدات السعيد وعرضيات أحمد فتحي المتقنة.
 

ويدفع يول بالمهاجم المخضرم عماد متعب، في الدقائق الخمس الأخيرة بدلًا من رمضان صبحي أملًا في تسجيل أحد أهدافه القاتلة.
 

ويحرز الأهلي بطاقة التأهل بهدف قاتل للسعيد من كرة رأسية في الدرقية 97 من عمر المباراة.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان