رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كأس القارات| المكسيك وروسيا يتصارعان على تذكرة نصف النهائي

كأس القارات| المكسيك وروسيا يتصارعان على تذكرة نصف النهائي

رياضة عربية وعالمية

منتخب المكسيك

كأس القارات| المكسيك وروسيا يتصارعان على تذكرة نصف النهائي

وكالات-إفي 24 يونيو 2017 08:00

يعد منتخبا المكسيك وروسيا اليوم، السبت،  في الخامسة مساءً على ملعب "كازان ارينا" بمباراة بلا هوادة على تذكرة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم، في المجموعة الأولى التي يتفوق فيها اللاتينيون على أصحاب الأرض بفارق نقطة، لذا فإن التعادل سيضمن لهم غدا المرور إلى المربع الذهبي.


ورغم هذا، فمدرب منتخب "التري" خوان كارلوس أوسوريو، أكد أنه لا يخطط مطلقا للعب بطريقة دفاعية "سنلعب بطريقتنا التي تعتمد على الكرة الهجومية".


وقال عقب الانتصار على نيوزيلندا 2-1 يوم الأربعاء "تقريبا لم نخض أي مباراة ونحن نفكر في التعادل، لأن هذا يمثل تهديدا لنا، لذا فنحن سنسعى للفوز في لقاء روسيا، واضعا في الحسبان أنه فريق كبير".


وأكد "بالطبع روسيا فريق كبير وسيحظى بدعم كبير من الجماهير هنا، سيكون من الصعب للغاية التفوق عليه".


وبفضل سياسة التدوير بين اللاعبين التي يطبقها المدرب الكولومبي، فإن المكسيك ستحظى بالعديد من اللاعبين المنتعشين بدنيا غدا: فقط ثلاثة من التشكيل الأساسي شاركوا في المباراتين السابقتين بالمجموعة الأولى أمام البرتغال (2-2) ونيوزيلندا.


وقال المدرب المعروف بـ"البروفيسور" في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء "اعتقد أن الفريق كله سعيد للغاية ومتفاءل أيضا للغاية وهدفه تقديم مباراة جيدة وتأكيد التأهل".


وأبدى أوسوريو أسفه لإصابة المدافع كارلوس سالسيدو وكذلك للمشكلات الصحية التي يعاني منها المدافع الآخر هكتور مورينو، الذي قد يغيب عن اللقاء.


وبحسب المدير الفني فإن مباراة روسيا، التي ستقام في كازان آرينا، ستكون فرصة مثالية لرجاله ليفرضوا سيطرتهم "في مشهد لا يتكرر كثيرا" على بعد آلاف الكيلومترات من المكسيك وأمام الفريق صاحب الأرض وجماهيره.


بدورها تحضر روسيا للقاء وهي مكسورة الجناح بعد سقوطها بهدف نظيف أمام البرتغال في الجولة الماضية وليس أمامها خيار آخر سوى الفوز إذا ما أرادت إسعاد جماهيرها ومواصلة حظوظها في البطولة بالتأهل لنصف النهائي، حيث كانت قد فازت في مباراتها الافتتاحية أمام نيوزيلندا بثنائية نظيفة.


وقد تحسم ربما الصدارة حال تحقيق نيوزيلندا للمفاجأة وفوزها على البرتغاليين بقيادة النجم كريستيانو رونالدو وفوز الروس على اللاتينيين.


ورغم أن نائب الوزير ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، أكد أن المدرب الوطني، ستانسلاف شيرشيسوف، مستمر في منصبه مهما كانت نتائج الفريق في البطولة، فإن وسائل إعلام محلية حذرت اليوم من أن هزيمة ضخمة أمام المكسيك قد تعني إقالته.


وفي مباراته أمام البرتغال، ظهر على "الدب" الروسي أحد عيوبه الرئيسية، وهي الفشل في إنهاء الفرص المواتية بالشكل المناسب.
وبحسب استطلاع للرأي نشرته اليوم صحيفة "سبورت-اكسبريس" الرياضية، فإن 71% من مشجعي المنتخب الروسي يعتقدون بأنه لن ينجح في خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.


وفيما يلي التشكيل المحتمل للمنتخبين:.


- المكسيك: أوتشوا، لايون، رييس، ماركيز، أراوخو، جوناثان دوس سانتوس، خيمينيز، إيريرا، جواردادو، فيلا دوس سانتوس وهرنانديز.


- روسيا: أكينفييف، فاسين، كودرياشوف، دزيكيا، شيشكين، زيركوف، كومباروف، ساميدوف، جلوشاكوف، جولوفين وسمولوف.
الحكم: فهد المرداسي (السعودية).

كأس القارات 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان