رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في الكلاسيكو| «خنزير فيجو وتحية رونالدينيو والممر الشرفي».. مشاهد لا تنسى

في الكلاسيكو| «خنزير فيجو وتحية رونالدينيو والممر الشرفي».. مشاهد لا تنسى

تحقيقات وحوارات

خنزير فيجو

بالفيديو

في الكلاسيكو| «خنزير فيجو وتحية رونالدينيو والممر الشرفي».. مشاهد لا تنسى

بلال السيسي 19 أبريل 2017 13:40

يشهد كلاسيكو الأرض، الذي يجمع ريال مدريد بغريمه التقليدى برشلونة، العديد من المواقف الغريبة التي لا يمكن أن تُمحى من الذاكرة.
 

ويحل البارسا ضيفًا على ريال مدريد، الأحد المقبل، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الملكي، ضمن فعاليات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

"ستاد مصر العربية" يرصد أبرز 5 مشاهد فى تاريج الكلاسيكو:

 

1. خنزير لويس فيجو

لم يتوقع الكثير من عشاق الساحرة المستديرة هجوم جماهير البارسا العنيف على البرتغالي لويس فيجو الملقب بـ"الخائن" من جانب عشاق كتالونيا بسبب رحيله إلى الغريم التقليدي الريال بعد أن كان يدافع عن قميص العملاق الكتالوني.

وفى لقطة لن تحذف من سجلات التاريخ، يوم 24 نوفمبر من عام 2002، ألقت جماهير البارسا رأس خنزير على فيجو خلال المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل بدون أهداف.



2. رونالدو يضرب جوارديولا

لم يستطع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، تحمل النتيجة المذلة التي ضربت فريقه بخماسية نظيفة أمام البارسا بالمباراة التي جمعتهما، في شهر يناير من عام 2011، ودفع بيب جوارديولا المدير الفني الأسبق لعملاق كتالونيا والحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي.


3. هاتريك ميسي الأول ينقذ البارسا من السقوط أمام الريال

تمكن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل ثلاثة أهداف بشباك الريال لأول مرة فى يوم 10 مارس من عام 2007  وتمكن من تحويل تأخر فريقه بثلاثية إلى التعادل بهدفين، ثم تعادل بثلاثية في الدقيقة 90، بالمباراة التى جمعتهما ضمت فعاليات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الليجا.


 4. رونالدينيو وإنيستا يجبران جماهير الريال على تحيتهما

أجبر الساحر البرازيلي رونالدينيو، جماهير الملكي على تحيته، يوم 19 نوفمبر2005 في المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بفوز البارسا بثلاثية نظيفة، كان بطلها رونالدينيو إذ تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف.



وأجبر الرسام أندريس إنيستا، جماهير فريق العاصمة، على تحيته، يوم 21 نوفمبر من عام 2015، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن فعاليات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الليجا، انتهت بفوز البارسا برباعية دون رد.




5. كلاسيكو الذل للعملاق الكتالوني

لقطة تعد الأبرز في تاريخ لقاءت الكلاسيكو، إذ اصطف لاعبو البارسا لتحية نجوم الريال، في ممر شرفي، يوم 7 مايو عام 2008 بعد أن توج الملكي بلقب الليجا.

 

ولم تكن هذه أولى الممرات الشرفية في الكلاسيكو، بل سبق ونظم نادي ريال مدريد ممرًا لبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" في موسم 1990/1991 حينما حسم النادي الكتالوني الدوري الإسباني قبل 4 جولات من النهاية.

 

وخسر برشلونة اللقاء بهدف نظيف ليحل ريال مدريد في المركز الثالث خلفًا لبرشلونة المتصدر وأتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.

 

كلاسيكو الارض
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان