رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحليل| ثنائية «بنزيما - مبابي».. حلم بيريز يهدد مستقبل ريال مدريد

تحليل| ثنائية «بنزيما - مبابي».. حلم بيريز يهدد مستقبل ريال مدريد

تحقيقات وحوارات

بنزيما ومبابي وبيريز

تحليل| ثنائية «بنزيما - مبابي».. حلم بيريز يهدد مستقبل ريال مدريد

محمود البي 23 مارس 2017 21:12

فتح فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، الباب أمام تعاقد ناديه مع كيليان مبابي، جوهرة موناكو الفرنسي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقال بيريز، اليوم الخميس، خلال حواره مع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، إنه التعاقد مع مبابي، الذي يعد لاعبًا جيدًا، يظل أمر وارد، لتكوين ثنائية مع مواطنه، كريم بنزيما، مهاجم الميرنجي.

 

ويلقى "ستاد مصر العربية" الضوء على مبابي، وماذا إذا كان يستطيع تكوين ثنائية مع بنزيما، ومعوقات الصفقة، وماذا سيحدث إذا تمت.

 

صعوبة ثنائية بنزيما ومبابي بوجود كريستيانو رونالدو

 

الشاب صاحب الـ18 عامًا يتألق في صفوف موناكو خلال الموسم الجاري، بعدما سجل 19 هدفًا، وصنع 11 آخرين، في 32 مباراة.

 

ويتفوق مبابي على بنزيما، الذي سجل 16 هدفًا، وصنع 7 خلال الموسم الجاري، في 36 مباراة بقميص الملكي بكل البطولات.


في حال موافقة ريال مدريد على طلب موناكو بدفع 110 مليون يورو لمبابي، التي تصل إلى 130 مليون يورو بالحوافز، بحسب الصحافة الإسبانية والبريطانية، فإن البلانكوس سيضحي بألفارو موراتا، العائد لفريق في الصيف الماضي من يوفنتوس مقابل 35 مليون يورو، والذي أصبح قريبًا من الانضمام لتشيلسي، كبديل لدييجو كوستا، الذي يريد الرحيل نحو الدوري الصيني، أو العودة لاتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى رحيل ماريانو دياز، صاحب الـ21 عامًا، كمعار في الصيف نحو الدوري الألماني والوجهة الأقرب "أينتراخت فرانكفورت".

 

ومع تضحية ريال مدريد بالثنائي موراتا وماريانو، تبتقى المشكلة، أين سيلعب البرتغالي كريستيانو رونالدو؟، وماذا سيكون دور جاريث بيل بالفريق الملكي؟.

 

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الخميس، أن تعاقدات ريال مدريد مع "جالاكيتكو" في الصيف المقبل، مرتبط بمركز كريستيانو رونالدو، إذا استمر اللاعب كجناح، سيجد النادي صعوبات في ضم باولو ديبالا من يوفنتوس، أو إيدين هازارد، لاعب تشيلسي "أمنية زيدان" بالفريق الملكي.

 

لذلك مسئولي ريال مدريد ينتظرون قبل الذهاب لصفقة كبرى في الصيف، رغبةً منهم في تأقلم كريستيانو رونالدو بمركز المهاجم الصريح، بعدما تراجع مستوى البرتغالي على مستوى المرواغات هذا الموسم، وانخفاض سرعته بشكل كبير، ما يجعل مشاركته في مركز الجناح، عبئًا على الفريق.

 

تقرير صحفية "ماركا" يؤكد صعوبة تكوين ثنائية مبابي وبنزيما في ريال مدريد مع المستوى المتراجع لكريستيانو رونالدو، وصفقة بهذا الكم الهائل من الأموال لن تتواجد على مقاعد الاحتياط، مثلما يحدث مع موراتا.

 

وإذا افترضنا، استعادة رونالدو مستواه المعهود كجناح أيسر، مع سنه البالغ 31 عامًا في الفترة المقبلة، وقدوم كيليان مبابي للفريق الملكي، واستمرار جاريث بيل، وجيمس رودريجيز، وفاسكيز، وأسينسيو، ورحيل إيسكو، وموافقة بيريز على دفع 130 مليون يورو بالحوافز لموناكو، لجلب مبابي.

 

ستؤدي ثنائية بنزيما ومبابي لمشاكل عدة في البيت الأبيض، مع قلة مشاركة للكولومبي جيمس رودريجيز (الغاضب من ذلك بالموسم الجاري ويفكر بالرحيل في الصيف)،  بينما فاسكيز سيكون خيارًا بعد بيل وكريستيانو رونالدو، يليه الشاب ماركو أسينسيو.

 

 

سيكون تشكيل ريال مدريد في الموسم المقبل مع تواجد بيل على الدكة، ورحيل منتظر لإيسكو عن البلانكوس وضم الفريق لديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد، كالتالي:

 

4-3-3 طريقة زيدان المعهودة

 

الخيار الثاني: عودة بيل مع التضيحة بمودريتش أو كروس في خط الوسط واللعب 4-4-2 لمجاورة بنزيما لمبابي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان