رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برافو يمتدح مدرب المنتخب الجديد ويدافع عن سامباولي

برافو يمتدح مدرب المنتخب الجديد ويدافع عن سامباولي

وكالات- إفي 18 مارس 2016 21:06

أشاد حارس برشلونة الإسباني وقائد المنتخب التشيلي لكرة القدم، كلاوديو برافو، اليوم بمدرب المنتخب الجديد، الإسباني صاحب الأصول الأرجنتينية خوان أنطونيو بيتزي، ودافع في الوقت ذاته عن المدرب السابق لـ"لاروخا"، الأرجنتيني الآخر خورخي سامباولي، بعد رحيله الذي أثار جدلا واسعا.

وقال برافو في حوار مع الموقع الإخباري الإلكتروني (إيمول) اليوم الجمعة "لقد جمعتني محادثة طويلة مع بيتزي، إنه شخص لطيف عندما تعرفه عن قرب. و ما تلبث إلا أن تكتشف صفاته كشخص، هذا هو قصدي بدون كل الجدل الذي أثير في تشيلي حينما وجهوا لي سؤالا حول اذا ما كنت أعرفه وأجبت بلا" وأضاف حارس البلاوجرانا بأنه لم يسبق له العمل مع بيتزي، ولكنه يعرف "جيدا" مسيرته كلاعب ومدرب.


وعن التغير المحتمل في أسلوب لعب تشيلي تحت قيادة المدرب الجديد، قال برافو بأنه "يعتقد" أن الأسلوب سيكون مشابه كثيرا لذلك الذي قاد "لاروخا" للتتويج بأولى ألقابه في كوبا أمريكا صيف العام الماضي.


وقال في هذا الصدد "من الممكن أن تتغير بعض الأسماء، ولكن الفكر الخططي سيكون مماثل لما كان عليه منذ قدوم (مارسيلو) بييلسا، أي، فريق شرس في الهجوم وبدون الكرة، وهو الأسلوب الذي اعتاد اللاعبون عليه".


وبالانتقال للحديث حول المدرب السابق للمنتخب، خورخي سامباولي، الذي رحل عن الفريق بطريقة أثارت جدلا كبيرا وسط اتهامات بتهربه الضريبي فضلا عن عدم الالتزام ببنود تعاقده مع الاتحاد التشيلي، أكد برافو أن الأرجنتيني قام بعمل "رائع" مع تشيلي.


وأشار "لقد نسى الجميع هنا في تشيلي ما فعله سامباولي بشكل سريع. لقد تم مهاجمته بشكل لاذع على جميع الأصعدة بسبب كلمة أساء صياغتها أو عدم تواصله الجيد مع الصحافة".


وكان سامباولي قد ترك منصبه كمدير فني للمنتخب التشيلي يوم 19 يناير، الماضي وذلك بعدما توصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني بتقليل قيمة الشرط الجزائي الذي سيدفعه المدرب الأرجنتيني نظير فسخ التعاقد.


وقال بيان صادر عن الاتحاد التشيلي حينئذ إن سامباولي سيدفع تعويضا قانونيا وسيتخلى عن جوائز كوبا أمريكا التي توج بها مع تشيلي العام الماضي.


وتصل قيمة المبلغ الذي توجب على المدرب الأرجنتيني سداده إلى مليون و800 ألف دولار بعد تخفيضه إلى هذا الرقم من ستة ملايين و300 ألف دولار.


يشار إلى أن سامباولي، الذي تولى منصبه في ديسمبر 2012 ، واحد من أكثر المدربين نجاحا في الكرة التشيلية، حيث حقق معه الفريق لقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخه.


وسيخوض المنتخب التشيلي مواجهة قوية في الجولة الخامسة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا أمام الأرجنتين يوم 24 مارس الجاري، وهي المباراة الأولى لبيتزي على مقعد المدير الفني.


وتحتل تشيلي المركز الخامس برصيد 7 نقاط وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الإكوادر صاحب العلامة الكاملة، بينما تأتي الأرجنتين في المركز السادس برصيد 5 نقاط وذلك بعد مرور أربع جولات من مشوار التصفيات.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان