رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيكيه: عقلية الفريق الخططية تغيرت

بيكيه: عقلية الفريق الخططية تغيرت

وكالات- إفي 12 مارس 2016 20:17

 اعترف مدافع فريق برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، بأن عقلية الفريق الكتالوني الخططية قد تغيرت منذ قدوم المدير الفني الحالي للفريق، لويس إنريكي مارتينيز.


وأشار إلى أن طريقة لعب الفريق تغيرت من الاهتمام بشكل كبير بالاستحواذ على الكرة إلى اللجوء للهجمات المرتدة السريعة، مضيفا في الوقت ذاته أنهم يحلمون بـ"كتابة التاريخ" في دوري الأبطال بالفوز باللقب للعام الثاني على التوالي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمسماها الجديد.


وقال بيكيه في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تم نشرها اليوم السبت "اعتقد أن عقلية الفريق تغيرت كثيرا من حيث استعادة الكرة وإمتلاكها والتحكم في نسق المباراة. هذا التغير يتمثل أيضا في طريقة تأخير خط الدفاع بعض الشيء من أجل قطع الكرة وعمل هجمات مرتدة سريعة".


وأردف "هذا الأمر يمنحنا المزيد من الحلول البديلة. أتذكر أن الأمور كانت صعبة بالنسبة لنا في البداية. لم يرق لنا الأمر وشعرنا بعدم الراحة. الآن نشعر براحة أكبر ونعلم أن لدينا ثلاثة لاعبين في الهجوم يتمتعون بالسرعة والخطورة. إنهم يساعدوننا على تأمين خطوط الفريق بشكل أكبر وأنه يمكننا إحراز هدف سواء كانت الكرة معنا أم لا".


وعن بطولة دوري الأبطال هذا الموسم ومباراة البلاوجرانا المقبلة أمام أرسنال في إياب دور الـ16 بعد الفوز في مباراة الذهاب في إنجلترا بثنائية نظيفة.


قال بيكيه "نريد كتابة التاريخ في هذه البطولة والحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي. اعتقد أنه بإمكاننا تحقيق هذا الانجاز ولكن هناك الكثير من العمل يجب القيام به. تتبقى ثلاثة أشهر صعبة للغاية ولكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيقه".


وعن إمكانية تجديد دوافع الفريق من أجل مواصلة الانتصارات بهذا الأداء، أوضح "من الصعب إيجاد الدوافع. لا تعتقد أن الأمر يسير. هناك العديد من المباريات وأنت تلعب في فريق يتحتم عليه الفوز دائما. ولهذا يجب عليك إيجاد هذا الدافع من أجل الفوز بكل مباراة، سواء كانت أمام فريق صغير أو كبير مثل أرسنال. الأمر يتطلب الكثير ولكنه يصبح أكثر سهولة مع مرور الموسم والفوز بشكل متتالي.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان