رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليونان مهددة بإيقاف المسابقات بسبب الشغب

اليونان مهددة بإيقاف المسابقات بسبب الشغب

رياضة عربية وعالمية

أحداث شغب مباراة باوك

اليونان مهددة بإيقاف المسابقات بسبب الشغب

وكالات- رويترز 03 مارس 2016 12:57

أدان الاتحاد اليوناني لكرة القدم وقوع أعمال شغب تسببت في إلغاء مباراة باوك أمام أولمبياكوس في قبل نهائي كأس اليونان بعد اجتياح المشجعين أرض الملعب أمس الأربعاء.




وتسبب الشغب - الذي وقع بعدما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لباوك في ذهاب قبل النهائي - في تدخل ستافروس كونتونيس نائب وزير الرياضة وأوصى بإيقاف كل المسابقات الكروية بالبلاد.


وستجتمع الحكومة مع مسؤولي الكرة اليوم الخميس لمناقشة الأمر.


وتحول الملعب إلى ساحة كر وفر بعدما اجتاز مئات المشجعين الغاضبين أرض الملعب وحدثت اشتباكات مع الشرطة في الدقائق الأخيرة قبل أن يعلن إيفان سافيديس مالك باوك انسحاب ناديه من الكأس.


وقال الاتحاد اليوناني في بيان "يدين الاتحاد اليوناني بأقصى درجة ممكنة أعمال الشغب العنيفة وغير المبررة والتي حدثت قبل وأثناء مباراة الكأس بين باوك وأولمبياكوس."


وأضاف الاتحاد اليوناني أنه سيناقش الأمر مع حكام ومراقبي المباراة لاتخاذ القرار المناسب وفقا للوائح.


وكان أولمبياكوس بطل الدوري متقدما 2-1 حتى الدقيقة 86 من اللقاء عندما لم يحتسب الحكم ما بدا أنها ركلة جزاء واضحة حين أعيق لاعب الوسط روبرت ماك من ستيفانو كامبينو حارس الفريق الزائر.


واستشاط لاعبو ومشجعو باوك غضبا وهو ما دفع مجموعات كبيرة من الجماهير لاقتحام أرض الملعب قبل أن تتدخل قوات مكافحة الشغب.


وهذه المرة الثانية التي تشهد فيها اليونان إيقاف مباراة هذا الموسم عقب لقاء قمة أثينا في نوفمبر الماضي بين باناثينايكوس وأولمبياكوس الذي ألغي بسبب اشتباكات عنيفة بين الجماهير والشرطة قبل البداية.


وتعاني كرة القدم اليونانية بشكل مستمر من شغب المشجعين ومن المتوقع فرض عقوبات قاسية على باوك. وقد يتعرض باوك لعقوبات إضافية إذا استمر على موقفه في الانسحاب من لقاء الإياب الشهر المقبل.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان